ملفات | البشام الإخباري

ملفات

ضحايا الإعصار جهود مكثفة لمؤازرة المتضررين – (ملف إخباراي )

اثنين, 2017-09-11 21:15

كثفت السلطات الإدارية في ولايتي لبراكنه ولعصابه جهودها للتعاطى بصفة إنسانية وسريعة مع ضحايا كارثة إعصاري بوكى  في لبراكنه وبودراعه  في لعصابه حيث ذهب ضحية هذا الإعصار 15 قتيلا و41 جريحا وقد هبت السلطات الإدارية مبكرافي لبراكنه  برئاسة الوالي عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري وشكلوا خلية أزمة للتدخل والمتابعة بشكل فوري في حين قام وزير الداخلية أحمدو ولد عبد الله بزيارة القرى المنكوبة في الولايتين

تابع الفيديو

ضحايا..مجزرة المؤتمر الصحفي الرئاسي/أدي ولد آدب

سبت, 2017-03-25 21:09

ﻓﻲ ﺍﻟﻬﺠﻤﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻟﻠﺮﺋﻴﺲ ﻓﻲ ﻣﺆﺗﻤﺮﻩ ﻟﻴﻠﺔ ﺍﻟﺒﺎﺭﺣﺔ، ﺯﻋﺰﻉ ﺗﻮﺯﺍﻥ ﻣﺤﺎﻭﺭﻳﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺤﺎﻓﺔ،

بدون تعليق !!! بقلم / د البكاي ولد عبد المالك

خميس, 2017-03-09 10:56
د الوزير البكاي ولد عبد المالك

 مساء أمس كنت جالسا في سمر ليلي تحت ضوء القمر في ركن قصي من ولاية الحوض الشرقي وسط تجمعات ريفية تتكون أساسا من تجمعات قرى آدوابه (العبيد السابقين) فرأيت المشهد التالي : محيط جغرافي لا يزيد قطره على ثلاثة كيلومترات توجد به العديد من القرى متوسطة الكثافة يوجد في الخط الأمامي منه 10 قرى متشكلة في شبه دائرة توجد خلفها العديد من القريات والبيوتات المتناثرة هنا وهناك.

ضرب الزوجة مصدر فخر في بعض الثقافات بموريتانيا

اثنين, 2017-03-06 14:52

 

 

لا بد أنه الحب! 
ضرب الزوجة مصدر فخر في بعض الثقافات بموريتانيا

 

صفات الفاشلين (تدوينة)

ثلاثاء, 2017-02-28 16:45

الفشل هو الخطوة الأولى للنجاح لمن استثمره ،لأنه أفضل معلم يستثير العقل والفكر ويزيد القلب صلابة وقوة.؟ والفاشلون أهل عقل وذكاء ليسوا أغبياء بلهاء لكنهم رضوا بتلك المنزلة، وهم سبب فشل المجتمع أن يرتقي وينمو. اختاروا طريق الفشل بما يمكن للنفس البشرية أن تختار(إنا هديناه النجدين) أي دللناه طريقا الخير والشر.

ظاهرة تهدد مجتمع "البيظان" فى المستقبل

أحد, 2017-02-12 09:14

أحاول هنا , وفي عجالة أن أكون موضوعيا في طرحي ,حتى لا أقول حياديا , لأن الحياد في أمر كهذا مستحيل , لكن الموضوعية ممكنة بل ومطلوبة.

من هو الرجل الذي يجذب ذوق المرأة؟

اثنين, 2017-02-06 08:24

معظم الرجال يعتبرون المرأة لغزاً صعباً يصعب التعامل معه، ولكن الحقيقة عكس ذلك، فالمرأة تبحث عن صفات معينة في الرجل بما يتوافق مع شخصيتها، وهناك سبعة أنماط من الرجال الذين تنجذب إليهم المرأة عموماً:

* الرجل الرومانسي: الذي يولي عواطف المرأة حيزاً كبيراً من الاهتمام، فيهديها الورود باستمرار، ويتذكر المناسبات السعيدة على الدوام، وسبب انجذاب المرأة إليه، أنها تحب أن يقدرها الرجل ويهتم بها على الدوام. 

"إكواس" في غامبيا.. هواجس الأمن أم الأجندات الإقليمية؟

أربعاء, 2017-01-25 17:38

أحمد الأمين-نواكشوط - الجزيرة

طوبى.. قلبُ السنغال وعاصمة الطريقة "المريدية"

ثلاثاء, 2016-11-22 08:14

استقبلت مدينة طوبى، مائتي كيلومتر شرقي العاصمة السنغالية دكار، خلال الأيام الأخيرة ملايين المسلمين، من أتباع ومريدي الشيخ أحمدو بمب، مؤسس المدينة التي أصبحت "قلب السنغال"، وإحدى المدن الأكثر تأثيراً وقوة في غرب أفريقيا.

ببكر...نسور العراق خير من ( عرات ) الضفة ! / السعد ولد لوليد

خميس, 2016-11-10 16:30

في مداخلة مهترئة لرئيس منظمة نجدة ( العبيد ) ،عميد ثقافة التزنج و ( شيخ المتزنجين في موريتانيا ) ببكر ولد مسعود في مؤتمره الصحفي لتلافي ماتبقى من ميثاق (لحراطين ) ، الذي شهد انتكاسة و ترهل و انهيار بعد رحيل فقيد الامة الموريتانية ، الدبلوماسي و المثقف محمد سعيد همدي رحمة الله علينا و عليه ، و في غرفة صغيرة وسط عدد قليل من رفاق درب المراحل الذين نجل بعضهم و نقدر اغلبهم و نحفظ له بالعهد و الجميل ، تكلم (شيخ التزنج ) عن العراق و طيوره بلغة لا تخلوا من

الصفحات