ملفات | البشام الإخباري

ملفات

البشام / كيهيدي: اللائحة الكاملة للمكتب التنفيذي للإتحادية الجهوية للصناعة التقليدية والحرف ( حصري )

البشام الإخباري ( كيهيدي) تميزت المرحلة الثانية من تجديد هيئات الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف بتنصيب للاتحادية الجهوية للصناعة التقليدية والحرف و مناديب المؤتمر الوطني تميزت هذه العملية في جو توافقي دون تسجيل أي اعتراض يذكر،  

بدأت هذه العملية عند الساعة الثامنة صباحا وقد اختتمت في نفس اليوم الساعة الثانية ظهرا.  

وأسفرت هذه العملية عن تشكيل المكتب التالي: 

أنظر اللائحة المرفقة . 

مسبار الأمل الأماراتي أول مهمة من ثلاث تصل المريخ (اول رحلة عربية استكشافية)

البشام الإخباري /  من المتوقع أن يصل مسبار "الأمل" الإماراتي، أول رحلة عربية استكشافية من نوعها، إلى مدار كوكب المريخ الثلاثاء، ما يجعله أول مهمة من أصل ثلاث تبلغ الكوكب الأحمر هذا الشهر.

وأطلقت كل من الإمارات والصين والولايات المتحدة مهمات إلى كوكب المريخ في تموز/يوليو الماضي، مستفيدة من تموضع فضائي مؤاتٍ لإرسال دفعة جديدة من آليات البحث إلى المدار أو إلى سطح الكوكب الأكثر استقطابا للاهتمام في المجموعة الشمسية.

من خطاب ترامب إلى اقتحام الكونغرس.. تفاصيل ما جرى في بواشنطن

أنصار ترامب داخل مبنى الكونغرس والأمن يحاول صدهم (الأناضول)

البشام الإخباري/ " لن يكون يوم 6 يناير/كانون الثاني كغيره من الأيام السابقة على تنصيب رئيس جديد للولايات المتحدة في 20 من الشهر الجاري"، بهذه الكلمات بدأ تقرير الجزيرة نت الذي نُشر قبل يومين، وتوقع في ثناياه أن يكون هذا اليوم استثنائيا بسبب استمرار رفض الرئيس دونالد ترامب نتائج الانتخابات.

عام 2020 .... الأخطر على المدينة المقدسة ( القدس الشريف)

البشام الإخباري/ لم يكن عام 2020 سهلاً على العالم، ولكنه عندما تعلق بالقدس فإنه شهد آثاراً ربما تكون أقسى على المدينة المقدسة ومقدساتها من الأعوام السابقة.

ذلك أن جائحة كورونا لم يكن أثرها في القدس مقتصراً على الشلل الاقتصادي والآثار الاجتماعية كما عليه الحال في بقية دول العالم، وإنما كان لهذه الجائحة آثارٌ سلبيةً كبيرةٌ تجاوزت الاقتصاد إلى الوضع السياسي والداخلي.

أفريقيا تستهل العام الجديد باطلاق أكبر منطقة تبادل حر في العالم

البشام الإخباري/ في خطوة لها دلالة رمزية أكثر منها واقعية، تمّ مع حلول العام الجديد الإعلان عن منطقة تجارة حرّة بحجم 3,4 تريليون دولار، لكن تفعيل هذه المنطقة على أرض الواقع سيكون بحاجة إلى سنوات لتصبح فعليا أكبر منطقة تبادل حر في العالم.

حصاد عام 2020 عربيا ـ كورونا، موجة تطبيع وتجذر الأزمات

البشام الإخباري/ عندما شارف عام 2020 على البداية لم تكن هناك آمال في انطلاقة لمرحلة مختلفة في المنطقة العربية، وإنما كانت الآمال في أقصاها تتطلع لإبقاء الأوضاع القائمة على حالها. ويبدو أن التطلعات بشأن العام المقبل لن تكون أفضل حالا.

العلاقات الأوروبية الافريقية .. سنة ضائعة

البشام الإخباري/ شراكة جديدة مع افريقيا وقمة مع الاتحاد الافريقي، بعد اتفاقية كوتونو. الاتحاد الأوروبي كان قد برمج عام 2020 للقيام بالكثير. لكن كل شيء حدث بشكل مغاير ليس فقط بسبب كورونا.

ممثلان ساميان للاتحاد الأوروبي في آن واحد قاما بخطوة البداية، معا مع مفوضة التنمية يوتا أوربيلاينان، عرض مندوب السياسة الخارجية يوزيف بوريل في مارس الماضي استراتيجية افريقيا الجديدة.

بريكسيت منعطف في العلاقات الاوروبية الإفريقية 

 

الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون... وجعلتنا حقلا لتجاربها الوحشية

البشام الإخباري/ قال  مسؤول كبير بالرئاسة الجزائرية، اليوم الجمعة، إن فرنسا نقلت خلال فترة استعمارها للجزائر عظام المقاومين الجزائريين إلى أراضيها "لاستعمالها في صناعة الصابون والسكر".

وجاء على لسان عبد المجيد شيخي، مستشار الرئيس الجزائري لشؤون الذاكرة (الفترة الاستعمارية) أنه "بعد ارتكاب فرنسا لمجازرها بالجزائر، حولت الكثير من عظام الجزائريين الذين تم تقتيلهم إلى مرسيليا لاستخدامها في صناعة الصابون وتصفية السكر".

كورونا ـ لُبُ ما يجب أن تعرفه عن آخر الدراسات العلمية

البشام الإخباري/ يهدد  انتشار المعلومات المزيفة وأحيانا الدراسات المتناقضة الجهود العالمية لإيجاد أفضل السبل لمواجهة جائحة كورونا. ومن تداعيات ذلك ارتفاع نسبة المشككين في التلقيح ضد الفيروس، كما الجدل الذي رافق عددا من الدراسات العلمية.

 

"الصحة العالمية" ـ ارتباك بشأن قوة فتك الفيروس

هل كانت تسريبات كلينتون "مؤامرة أمريكية لنشر الفوضى"؟

خسرت هيلاري كلينتون الانتخابات الرئاسية عام 2016

البشام الإخباري/ ناقشت  صحف ومواقع عربية تسريبات الرسائل الإلكترونية لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون. ورأى كتاب أن هذه التسريبات تكشف ما وصفته بالمؤامرة الأمريكية والتواطؤ مع جماعة الإخوان المسلمين.

وأشار آخرون إلى أن هذه التسريبات تم استغلالها من قبل الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكذلك من قبل ما وُصِف بأنه "الإعلام الإنقلابي" في مصر.

"مخطط نشر الفوضى"

الصفحات