عمدة أطار رئيسا لرابطة العمد وعمدة اكجوجت أمين للمالية | البشام الإخباري

  

   

عمدة أطار رئيسا لرابطة العمد وعمدة اكجوجت أمين للمالية

 البشام الإخباري /  انتخب بلدية أطار عاصمة ولاية آدرار سيدي أحمد ولد اهميمد مساء الاثنين رئيسا لرابطة العمد الموريتانيين، وذلك خلال الجمعية العمومية للرابطة المنعقدة في قصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط

كما انتخب العمد خلال الجمعية العامة الثامنة لرابطتهم 11 نائبا للرئيس من عمد ولاية لبراكنه.

واختار العمد المشاركون في الجمعية العامة للرابطة عمدة بلدية أكجوجت أحمد ولد يعقوب أمينا للمالية في مكتب الرابطة.

وافتتحت الجمعية العامة بكلمة لوزير الداخلية أحمدو ولد عبد الله أكد خلالها أهمية رابطة العمد، مضيفا أنها تشكل شريكا أساسيا ومهما للحكومة والدولة في إطار عملها المتواصل لصالح ترقية المدن والأرياف.

واعتبر ولد عبد الله أن الشراكة بين الرابطة والحكومة ستسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلا عن كونها تشكل فضاء ضروريا لتبادل التجارب وترقية التضامن البلدي والعمل على تعزيز اللامركزية والإسهام في الإصلاحات التي تجريها السلطات العمومية في هذا الصدد.

كما عرفت الجمعية العامة للرابطة تقديم النائبة الأولى لرئيس رابطة العمد الموريتانيين العالية بنت منكوس تقريرا حول حصيلة عمل المكتب السابق والآفاق المستقبلية للرابطة.

واعتبرت بنت منكوس خلال كلمتها أن حصيلة عمل المكتب السابق تظل متواضعة مقارنة بحجم المتطلبات والتحديات الجسيمة مما دفع المكتب السابق إلى التركيز على الأولويات وفي مقدمتها وضع أسس صلبة للنهوض بنشاط الرابطة.

وأشارت إلى أن أولويات المكتب السابق تمثلت في تسديد ديون الرابطة، وشراء وتجهيز مقر دائم لها، وتحسين وضعية العمد ماديا ومعنويا بفضل تجاوب الحكومة مثل رفع رتبة العمد في التراتبية الرسمية وتخصيص حصة معلومة للعمد ضمن وفد الحجيج الموريتاني.

الأخبار بتصرف