مقطع لحجار/ احتجاجات ضد عبور أعمدة كهرباء مانانتالي من سد المدينة | البشام الإخباري

مقطع لحجار/ احتجاجات ضد عبور أعمدة كهرباء مانانتالي من سد المدينة

 البشام الإخباري / احتج المئات من سكان مقاطعة مقطع لحجار بولاية لبراكنة رفضا لمسار أعمدة الكهرباء الخاصة بطاقة سد مانانتالي بنهر السينغال؛ والذي يمر عبر سد مقطع لحجار المملوك لإحدى المجموعات السكانية العريقة في المنطقة وظل يزود السكان بحاجياتهم من المنتجات الزراعية على مدى عقود خلت.

ويقول المحتجون أن السد يمكن من حبس مياه الأمطار الموسمية لفترة زمنية طويلة؛ تمكن من سد احتياجات السكان على مستوى مختلف القرى والتجمعات التابعة للمقاطعة فضلا عن سكان المدينة؛ مؤكدين ان مرور الأعمدة الكهربائية داخله يعني موته بشكل نهائي، إذ سيتعين شفط جميع ما به من مياه من أجل تثبيت الأعمدة ومنع سقوطها.

وذكرت مصادر محلية أن المجموعات السكانية في المقاطعة انضمت للمجموعة المالكة في اعتصام مفتوح تم نصب العديد من الخيام لاحتضانه عند السد؛ حيث أعرب العديد من السكان عن مخاوفهم من احتمال أن تأخذ الأمور منحى آخر يصعب التكهن بتبعاته مالم تتدخل الدولة و تغير مجرى مرور الأعمدة .

من جهة ثانية أكد شباب المقاطعة عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية غدا (الاثنين)،أمام مبنى و زارة الطاقة والبترول و المعادن بنواكشوط، من اجل المطالبة بالتدخل لإعادة رسم مسار جديد للأعمدة غير الذي يمر من داخل السد.

تصفح أيضا...