لجنة الاناخابات تطلق دورة تكوينية لصالح لجانها المحليين والجهويين | البشام الإخباري

لجنة الاناخابات تطلق دورة تكوينية لصالح لجانها المحليين والجهويين

البشام الإخباري / أطلقت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات اليوم الاثنين 15 إبريل 2019 دورة تكوينية لصالح أطرها المحليين والجهويين، وذلك تحضيرا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنظم الدورة التكوينية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية PNUD، وتستمر فعالياتها على مدى خمسة أيام، وتهدف بحسب منظميها إلى تنمية مهارات المسئولين والوكلاء الانتخابيين ذات الصلة بالعملية الانتخابية.

وقال رئيس اللجنة محمد فال ولد بلال في كلمته لدى افتتاح الدورة إن الانتخابات الرئاسية المقبلة "تكتسي أهمية بالغة بالنسبة لمستقبل البلاد وتعزيز مسارها الديمقراطي"، مشيرا إلى أن اللجنة تشكل الحلقة المحورية في المسلسل الانتخابي بكل مراحله.

وأضاف ولد بلال أن برنامج الدورة "حافل وغني، يتضمن عروضا نظرية وورشات تطبيقية مشفوعةً بنقاشات وملاحظات تُنير مختلفَ الإشكالات والتحديات التي قد تُطرح على مختلف الأصعدة ضمن المسار الانتخابي على المستوييْن الجهوي والمحلي".

من جهته قال ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية في موريتانيا وكالة بادي بانكا إن التكوين يدخل ضمن اهتمام البرنامج بدعم الانتخابات عبر مراحلها المختلفة، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات فرصة لتحقيق الديمقراطية ودعم الاستقرار والسلم.

الأخبار

 

تصفح أيضا...