الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي يسجل اكثر من 261 ناخبا | البشام الإخباري

الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي يسجل اكثر من 261 ناخبا

البشام الإخباري /أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، أن عدد المستفيدين من التسجيل الإداري ذي الطابع الانتخابي تجاوز 261 ألف و 118 ناخب موريتاني.

وقال رئيس اللجنة، محمد فال ولد بلال، في  تصريح لـ”صحراء ميديا” إن  اللجنة عملت على أن يكون الإحصاء التكميلي شاملا لجميع الموريتانيين، سواء كانوا في المستشفيات، أو السجون، أو مناطق التنقيب عن الذهب.

وأضاف ولد بلال أن اللجنة خصصت اليوم الأخير من التسجيل الإداري ذي الطابع الانتخابي لنزلاء المستشفيات “لأنهم مواطنون، وحين نقوم بإحصائهم وهم في عزلتهم هناك، سيحسون أنهم جزء من المجتمع، وأن اللجنة وكل الوطن يفكر فيهم، ويتذكرهم، ويمنحهم حقوقهم، وهذا الجانب الإنساني مهم جدا لبعث الأمل لديهم”.

وأكد ولد بلال أن المستقلة للانتخابات أوفدت لجانا لتسجيل المنقبين في المناطق المخصصة للتنقيب السطحي عن الذهب، مضيفا أنهم يحاولون فرز نزلاء السجون لمعرفة من يحق لهم التسجيل، “وهي عملية معقدة نتمنى أن تنتهي قبل انتهاء وقت التسجيل”.

وقال محمد فال ولد بلال إن اللجنة برهنت من خلال الانتخابات الماضية أنها لجنة للجميع  تقوم بعملها بإتقان وحياد، مضيفا “الانتخبات الماضية شاهدة على شفافية اللجنة”.

وتنتهي اليوم الثلاثاء المدة الزمنية للإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي التكميلي الذي بدأ يوم الـ١٥ من الشهر الماضي.

 

تصفح أيضا...