موريتانيا تتسلم مركز التكوين حول التقنيات الزراعية في انمباني بولاية لبرلكنه | البشام الإخباري

  

   

موريتانيا تتسلم مركز التكوين حول التقنيات الزراعية في انمباني بولاية لبرلكنه

والي لبراكنه محمد الشيخ ولد اسويدي في زيارة للمركز  2018 (أرشيف البشام )

البشام الإخباري /تم يوم  أمس الجمعة بمباني وزارة التنمية الريفية في نواكشوط ، التوقيع على وثيقة استلام مركز التكوين حول التقنيات الزراعية المقام في مدينة امبان بولاية لبراكنه الذي تم انشاؤه سنة ٢٠١٤ بهبة من الحكومة الصينية .

وقع الوثيقة عن الجانب الموريتاني، وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين، فيما وقعها عن الجانب الصيني سفيرها في بلادنا سعادة السيد زانغ جيانغو.
واكد السيد الدي ولد الزين اهمية هذا المرفق في دعم قدرات المزارعين والمنمين في مجال التنمية الزراعية والحيوانية، مستعرضا تاريخ العلاقات الثنائية القائمة منذ سنوات الاستقلال بين بلادنا والصين مطالبا بالحفاظ على هذه المكتسبات والاستفادة اكثر من الخبرة الصينية في هذا المجال .

وبدوره اعرب الدبلوماسي الصيني عن ارتياحه للتوقيع على هذه الوثيقة ايذانا بتسليم هذا المركز التكويني لموريتانيا وهو ما يعكس جودة العلاقات المتجذرة القائمة بين الصين وموريتانيا .

وقال السفير الصيني ان بلاده على اتم الاستعداد لدعم جهود الحكومة الموريتانية خاصة في المجال الريفي مشيرا الى المقدرات الزراعية والحيوانية التي تتوفر لدى بلادنا مما يجعل الاستثمار فيها امرا مهما.

وقال ان الصين تتوفر على خبرات وتقنيات عصرية في الري والتنمية الحيوانية، كفيلة بالنهوض بالقطاع نحو الافضل .

هذا وقد تم انشاء مركز امبان للتقنيات الحيوانية والزراعية عام ٢٠١٤ بهبة من الحكومة الصينية وذلك بغية تكوين الفنيين والمزارعين والمنمين الموريتانيين حول اخر التقنيات في مجال الانتاج النباتي والحيواني .

وحضر حفل التوقيع، الامين العام للوزارة السيد احمدو ولد بوه ومدير المدرسة الوطنية للتكوين والارشاد بكيهيدي السيد سيدي الخير الطالب اخيار.

وما