توقيع اتفاقية تقضي بتشبيع الملح بمادة اليود في موريتانيا | البشام الإخباري

توقيع اتفاقية تقضي بتشبيع الملح بمادة اليود في موريتانيا

 

البشام الإخباري/  تم اليوم الثلاثاء في نواكشوط التوقيع على اتفاقية تقضي بتشبيع الملح بمادة اليود في موريتانيا.

ووقع الاتفاقية الأمين العام للوزارة المنتدبة لدى وزارة الاقتصاد والصناعة المكلفة بترقية الاستثمار والتنمية الصناعية، السيد أحمد محمود ولد اسويد أحمد والأمينة العامة لوزارة الصحة السيدة حليمة با يحيى.

وثمن الأمين العام للوزارة بالمناسبة الاتفاقية التي تمثل التعهد الرسمي بالانضمام إلى البرنامج الشامل لتشبيع الملح بمادة اليود في موريتانيا والذي تشرف الوزارة بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف ) على تنفيذه.

وأضاف أن القطاع يعمل حرصا منه على سلامة المواطنين على إعداد النصوص المطلوبة في هذا المجال والتي أهمها المرسوم رقم034 ـ 2004المتعلق بإلزامية تشبيع الملح الموجه للاستهلاك البشري والحيواني بمادة اليود نظرا لما لها من أهمية على الصحة العمومية وعلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد.

وأكد ضرورة الالتزام بتطبيق التعهد نظرا لخطورة ندرة مادة اليود على صحة النساء والاطفال وعلى انتاجية الفرد الذهنية في موريتانيا الامر الذي يحتم تنفيذها ابتداء من اليوم موازاة لحملات مراقبة وتفتيش سيشرف عليها القطاع بالتعاون مع اليونيسيف ، تمشيا مع احكام ومقتضيات مشروع القانون انف الذكر.

وشارك في توقيع التعهد ممثل اليونسيف في بلادنا اليسيد اكريستيان تاندنك ورئيس رابطة منتجي الملح الصخري والبحري في موريتانيا. 

المصدر الوكالة الموريتانية للأنباء.

تصفح أيضا...