موريتانيا تجدد المطالبة بشطب ديون إفريقيا | البشام الإخباري

موريتانيا تجدد المطالبة بشطب ديون إفريقيا

البشام الإخباري/  جددت موريتانيا مطالبتها بشطب ديون إفريقيا للمساهمة في التصدي لجهود مكافحة فيروس كورونا، الذي تجاوز عدد المصابين بيه في القارة الـ 100 ألف مصاب.

 

وقالت الخارجية الموريتانية في بيان اليوم الاثنين، إنه :" لا غنى عن شطب مديونية القارة لتكون في مستوى مجابهة الوباء وتبعاته الاجتماعية والاقتصادية".

 

وبحسب البيان فقد حرص الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني "عبر القمم الثنائية والمتعددة الأطراف، على التأكيد على أن الدعم الذي لقيته القارة لمواجهة الوباء، على أهميته، لا يمكن أن يحقق الأهداف المتوخاة، وأنه لا غنى عن شطب مديونية القارة لتكون في مستوى مجابهة الوباء وتبعاته الاجتماعية والاقتصادية".

 

وأشار البيان إلى أن موريتانيا تحتفل على غرار بلدان القارة "بالذكرى 18 لقيام الاتحاد الإفريقي، وهي مناسبة تؤكد فيها موريتانيا تمسكها الذي لا يتزعزع بمبادئ الاستقلال والحرية والسلم والعدل التي تأسس عليها الاتحاد الإفريقي".

 

وثمن البيان "ما حققته المنظومة القارية عبر مسارها الطويل وتشيد، بوجه خاص، بالخطوة الجبارة التي قطعتها نحو الاندماج الإفريقي عبر اتفاقية منطقة التبادل التجاري الحر التي اعتمدت في قمة انيامي الأخيرة".

 

وتابع البيان:"لا يخفى أن هذه الذكرى تحل اليوم في ظرف دقيق على المستوى القاري والدولي، فإلى جانب البؤر التقليدية للتوتر والصراع المسلح والمجاعة والتطرف العنيف والجريمة المنظمة، التي ظلت جميعا عوائق دون تحقيق الحلم التنموي المنشود، يمثل اليوم انتشار فيروس كوفيد 19، الذي اجتازت إصاباته أمس حاجز المائة ألف، تحديا حقيقيا".

المصدر الأخبار. 

تصفح أيضا...