وزير التشغيل يشرف على انطلاق مرحلة انتقاء ملفات مشاريع شبابية | البشام الإخباري

وزير التشغيل يشرف على انطلاق مرحلة انتقاء ملفات مشاريع شبابية

البشام الإخباري/ أشرف وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد أحمد مساء اليوم الاربعاء في نواكشوط على انطلاق مرحلة انتقاء ملفات المشاريع المقدمة في اطار الحصول على تمويلات ميسرة لمشاريع شبابية ضمن" مشروعي مستقبلي".

وقد تم الاعلان في بداية السنة عن فتح المجال امام الشباب للمشاركة في اعداد ملفات مكتملة للحصول على تمويلات ل 500 مشروع يراعا في اختيارها قابلة المشروع للاستمرارية مع المساهمة في تقليص بطالة الشباب التي تحظى باهتمام كبير من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

وتقدم للمشاركة في الحصول على هذه المشاريع 12346 ملف سيتولى فرزها مكاتب تم اختيارهم للإشراف على انتقاء الملفات طبق معايير محددة .

واكد الوزير في كلمة بالمناسبة ان جائحة " كوفيد 19" محنة يجب ان تبعث في الشباب الامل وتقوي ارادته في الانتقال بالبلد الى مرحلة افضل قبل وقوع الجائحة، مركزا على ان الكثير من الشباب كان يتساءل عن مصير تلك المشاريع التي اعلن عنها وانطلقت بعثات على عموم التراب الوطني للتحسيس حولها

واضح الوزير ان هذا الحدث اليوم يمثل جوابا للجميع ان الوزارة مستمرة في تنفيذ تلك المشاريع الا انها ستتخذ كل الاجراءات لتكون مشاريع ذات فائدة على البلد من خلال المتابعة ونوعية الانتقاء الذي سيتم بشفافية وبعيدا مما كان يقع من تدخلات ساهمت في تثبيط عزائم الكثير من الشباب في تقديم ملفات للمشاركة من قبل.

واضاف ان القطاع بالتعاون مع صناديق القرض والادخار وصندوق الايداع والتنمية سيمول هذه المشاريع الموزعة على الولايات حسب كثافتها السكانية ، مبينا ان الاولوية ممنوحة للمشاريع التي تركز على استخدام الوسائل المحلية في تنمية البلد .

جرى حفل انطلاق انتقاء المشاريع بحضور الامين العام لوزارة التشغيل الشباب والرياضة الدكتور عبد سالم ولد الشيخ سعد بوه والمديرة العامة لشبكة الصناديق الشعبية للإدخار والقرض والمدير العام لصندوق الإيداع والتنمية.. 

المصدر الوكالة الرسمية.