وفد رسمي موريتاني يقدم العزاء في الشيخ التيجاني انياس | البشام الإخباري

وفد رسمي موريتاني يقدم العزاء في الشيخ التيجاني انياس

مدينة باي خلال استقبالها مشيعي الفقيد

البشام الإخباري/ أوفدت  موريتانيا وفداً رسمياً يقوده وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في حكومة تصريف الأعمال، الداه ولد سيدي ولد اعمر طالب، إلى مدينة كولخ السنغالية لتقديم العزاء في وفاة الخليفة العام للإبراهمية الشيخ التيجاني انياس، خليفة شيخ الإسلام الشيخ إبراهيم انياس، مؤسس «مدينة باي» وأحد أكبر الدعاة والعلماء في منطقة غرب أفريقيا والسنغال.

وقدم الوزير الموريتاني التعازي للشعب السينغالي عموما ولاتباع الطريقة التيجانية الإبراهيمية بشكل خاص، باسم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وباسم الحكومة والشعب الموريتانيين.

وبحسب ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) فقد استقبل الوفد على بعد عشرة كيلومترات من «مدينة باي» من طرف الناطق الرسمي باسم الخلافة ماحي سيسى، وجمع غفير من مريدي الشيخ ومحبيه، وشارك الوفد بعد وصوله في مراسم الدفن.

و استقبل الوفد بعد ذلك من طرف الخليفة العام الجديد في تظاهرة تأبينية ضخمة، وجرى بهذه المناسبة تبادل للخطب بين الوزير رئيس الوفد والخليفة العام للطريقة الإبراهمية.

وأكد الوزير في كلمته «اهتمام فخامة رئيس الجمهورية بالعلاقات الثنائية الضاربة في التاريخ»، فيما حمل الخليفة الوزير «تشكرات الحضرة الإبراهيمية لفخامة الرئيس والحكومة والشعب الموريتانيين، ليختم بالدعاء لفخامة رئيس الجمهورية، متمنيا لموريتانيا الازدهار والتقدم والاستقرار».

ورافق الوزير خلال مراسم العزاء القائم بالأعمال في السفارة الموريتانية في السنغال وممثل عن المركز الثقافي بدكار، بالإضافة إلى رئيس الجالية الموريتانية بالسنغال..

المصدر صحراء ميديا. 

تصفح أيضا...