كوركل: ورشة لتجديد المخطط التنموي لبلديتي "جول" و "توكومادي" | البشام الإخباري

كوركل: ورشة لتجديد المخطط التنموي لبلديتي "جول" و "توكومادي"

البشام الإخباري/ انطلقت  اليوم الثلثاء بقرية جول بولاية كوركل اشغال ورشة لتجديد المخطط التنموي و التشاوري المشترك لبلديتي جول و توكومادي منظمة من طرف مجموعة بحوث التنمية الريفية.

و تهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام إلى تحديد رؤية مشتركة عن طريق التشاور لأولويات القرى و التجمعات في بلديتي جول و توكومادي و تعبئة الشركاء في التنمية حول سبل تنفيذ تلك الرؤية ميدانيا .

بدأت الورشة اعمالها تحت اشراف والي كوركل السيد أحمدنا ولد سيد أب الذي قال إن وضع رؤى و استراتيجيات ترفع من شأن الاقتصاد الريفي و تجسد مفهوم اللامركزية تتطابق مع التوجهات الواردة في برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي تعمل الحكومة على تنفيذه بأرض الواقع .

و أضاف أن تشاور الفاعلين في المجتمع المدني و الهيآت المحلية بجول و توكومادي حول التنمية المندمجة يمثل مكسبا هاما يجدر التنويه به .

و عبر الوالي عن تشكراته لشركائنا في التنمية عموما و خاصة مجموعة بحوث التنمية الريفية و من خلالها للاتحاد الاوروبي و الوكالة الفرنسية للتنمية على ما بذلوا من جهود حثيثة للمساهمة في شتى مناحي التنمية .

و من جهته عبر رئيس المجلس الجهوي لولاية غورغول السيد آمادو بوكر با عن تفاؤله بهذه الشراكة المثمرة بين بلدتي جول و توكومادي و التي تجسد تعزيز مفهوم اللامركزية و تعكس روح التشاور المعقلن لتسيير المشاريع و توجيه التدخلات لصالح الأولويات بعد جرد موفق لمختلف المعايير عبر التفكير الجماعي لمسيري الشأن المحلي .

و كان عمدة بلدية جول السيد لي عمر عبد الله قد استهل جلسة الافتتاح بالترحيب باحتضان عاصمة البلدية لهذه الورشة الهامة .

و أضاف أن استحداث فضاء تشاركي تشاوري بين بلدتي جول و تكومادي بشأن المشاريع التنموية سيكون نموذجا يحتذى به و سيحقق نتائج جد إيجابية - بإذن الله - بعد تعميق دراسة الملفات المطروحة للنقاش .

و أضاف أن هناك آفاقا واعدة لصالح التطوير و الاندماج في هذا الفضاء شبه الاقليمي في مجالات حيوية كالزراعة و المياه و البنى التحتية .

جرت وقائع الافتتاح بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي السيد محمد فال ولد سيدي محمود و عمدتي بلدتي كيهيدي و توكومادي و قادة الأجهزة الامنية بالولاية .

الوكالة الرسمية 

تصفح أيضا...