تونس تصنف موريتانيا في القائمة الخضراء لانتشار كورونا | البشام الإخباري

تونس تصنف موريتانيا في القائمة الخضراء لانتشار كورونا

البشام الإخباري/ أصدرت  تونس قائمة محينة لتصنيف الدول حسب الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد، وجاءت موريتانيا ضمن القائمة الخضراء ذات الانتشار المحدود للفيروس.

ويتم السماح للوافدين من البلدان المصنفة بالقائمتين الخضراء والبرتقالية بدخول الأراضي التونسية مهما كانت جنسياتهم، في حين لا يتم السماح إلا للتونسيين القادمين من القائمة الحمراء بعبور الحدود التونسية.

وتعتبر تونس أبرز الخيارات المتاحة، أمام الطلاب، والمرضى الموريتانيين، خاصة الذي يتم رفعهم عن طريق الصندوق الوطني للتأمين الصحي، في ظل القيود التي تفرضها دول أخرى بسبب انتشار موجة ثانية من الفيروس في المملكة.

وعلى المستوى العربي أدرج التصنيف الجديد للدول حسب الوضع الوبائي لفيروس كورونا، موريتانيا بالقائمة الخضراء والأردن ضمن القائمة البرتقالية، بما يعني أن بقية الدول العربية تندرج في قائمة المنطقة الحمراء ذات الانتشار الكثيف للفيروس.

وتم إدراج عديد الدول في القائمة الحمراء على غرار فرنسا وإسبانيا والبرتغال وأنجلترا وبلجيكا وسويسرا وروسيا.

وتفرض وزارة الصحة التونسية على القادمين من دول القائمتين البرتقالية والحمراء إجراء تحليل مخبري مهما كان وضعهم الصحي خلال اليوم الخامس واليوم السابع من الحجلا الصحي، في حين لا تلزمه على الوافدين من القائمة الخضراء إلا في صورة ظهور أعراض مرضية.

ويتحمل القادمون من المناطق البرتقالية والحمراء، مصاريف الحجر الصحي والتحاليل المخبرية.

المصدر صحراء ميديا 

تصفح أيضا...