آمريكا: تعرف على المقاطعة التي تنتخب من يفوز غالباً بالرئاسة | البشام الإخباري

  

   

آمريكا: تعرف على المقاطعة التي تنتخب من يفوز غالباً بالرئاسة

ستيفن ستار مقاطعة فيغو - إنديانا

البشام الإخباري/ يتمتع  سكان مقاطعة فيغو فيولاية إنديانا، بملكة التنبؤ بالمرشح الرئاسي الذي يفوز في الإنتخابات الرئاسية ويقع عليه اختيارهم ويصوتون له منذ عام 1888، باستثناء مرتين فقط؛ عامي 1908 و 1952.

ولذلك فإن الشعور السائد بين ناخبي المقاطعة اليوم، قد يقدم للعالم نافذة على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

بالنسبة لسوزان وتيري هيهرست، فإن امتلاك مزرعة مساحتها 1700 فدان لم يمنعهما من السفر حول العالم. لقد سافرا إلى أوروبا لغرض السياحة وللعمل أيضاً، كما أن ابنتهما هايلي البالغة من العمر 25 عاماً، تدرس تصميم الأزياء في لندن.

وعندما يتعلق الأمر بالسياسة، فإن دونالد ترامب هو مرشحهم الوحيد. يقوم تيري بزراعة الذرة وفول الصويا في جنوب غرب المقاطعة وترعى عشرات الأبقار في مزرعته.

وتعد ولاية إنديانا المصدر الرئيسي لفول الصويا الذي يتم تصدير نصف إنتاجه تقريباً إلى الصين.

وقد دفعت الحرب التجارية التي شنتها إدارة ترامب ضد الصين، إلى رد بكين بفرضها ضريبة بنسبة 33 في المئة على مجموعة متنوعة من أنواع فول الصويا الأمريكي في عام 2018. لكن هيهرست، وهو خريج جامعة بيرديو، يعتقد أن قطاع الزراعة الأمريكي أصبح أقوى، وخفّت الخلافات وتم إلغاء الضريبة.

ويعتقد أن الرئيس قام بعمل جيد للغاية. "لقد رضخنا في الولايات المتحدة للدول الأخرى لفترة طويلة جداً. لكنني أعتقد أننا أفضل حالاً الآن في علاقتنا مع الصين".

"يعلن ترامب عن مواقف بشكل مفاجئ وفاضح للغاية وأعتقد أننا جميعاً نتمنى أن يكون هناك المزيد من التنظيم والدبلوماسية لكن في نفس الوقت، ربما هذا ما نحتاجه الآن".

وتشعر سوزان هيهرست أن باقي الأمريكيين ينسون أحياناً الدور الأساسي الذي تلعبه ما تسمى بالمناطق التي تشاهد اثناء التحليق بالطائرة ءفقط "لا يرى الكثير من الأمريكيين في الولايات المتحدة هذه المناطق إلا من مقعد طائرتهم، وتقول: "نحن لسنا مجرد ابناء ريف نقيم في بلدة نائية، أو أشخاص عاديون نتجول بملابس العمل، فالزراعة تجارة كبيرة".

المصدر بيبيسي عربية