كيهيدي: آراء من السوق حول مدى تقيد التجار بالأسعار الجديدة | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي: آراء من السوق حول مدى تقيد التجار بالأسعار الجديدة

مدخل سوق كيهيدي ( البشام)

البشام الإخباري/( مكتب كيهيدي) بعد المقرر الصادر عن وزارة التجارة والصناعة التقليدية والسياحة والقاضي بتحديد أسعار بعض المواد الغذائية استطلعت وكالة البشام الإخباري اليوم 25 / من شهر سبتمبر  2021 ,   آراء بعض التجار من داخل سوق كيهيدي المركزي 

سالم ولد لحبيب صاحب محل تجاري لبيع المواد الغذائية يقول  ، إن التجار ليسوا سواسيا،  فهناك من التزم بهذه اللائحة الجديدة،  ويضيف أن البعض الآخر لا يراها منصفة للتجار.  

وفي الحانوة المقابل إلتقينا بالتاجر محمد ولد محمد محمود بائع بالجملة والذي يقول : إن المقرر الصادر عن وزارة التجارة بخصوص تحديد أسعار تلك السلع ليس مجحفا بالمرة،  فهناك بعض الأسعار من الممكن للتاجر أن يبيع بها،  لكنه يضيف بأن بعضها أيضا يستحيل الإلتزام به،  لأنه يعتبر أن بعض الأسعار كانت فيها أخطاء غير مقبولة.  

كما إلتقينا ببعض المواطنين عند مدخل السوق المركزي حيث كانت آرائهم متباينة،  فبينما شكر بعضهم الدولة على الاهتمام بالحالة المعيشية للمواطنين،  طلب البعض الآخر من الجهات المعنية المراقبة الدائمة واليومية على التجار لمعرفة مدى التزامهم بهذه الأسعار.  

وقد شاهدنا فرقة من المندوبية الجهوية للتجارة والصناعة التقليدية والسياحة على مستوى ولاية كوركول وهي تتجول داخل أسواق المدينة.  

سوق كيهيدي ( البشام)