كوركول: الوالي يدشن سوقا للماشية في مدينة كيهيدي | البشام الإخباري

  

   

كوركول: الوالي يدشن سوقا للماشية في مدينة كيهيدي

البشام الإخباري/ أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب أمس السبت على تدشين سوق جديد للماشية بالضاحية الغربية لمدينة كيهيدي والذي تم تشييده بتنفيذ من المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل.
وشملت جولة الوالي في مختلف المرافق الخدمية بالسوق المساحات التي تفصل بينها جدران وحواجز إسمنتية والمخصصة لعرض المجترات الصغيرة والكبيرة كل على حدة وسكن الحراس والعنابر الكبيرة الخاصة باستراحة الباعة ومباني إدارية مجهزة للجنة تسيير السوق وأخرى أمنية خاصة بمراقبة الوضع الأمني للسوق، حبث تلقى شروحا حول دور السوق قدمها المندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية السيد محمد الشيخ المختار، كما استفسر عن مجمل التصورات والخطط لبدء استغلال السوق.
وأكد الوالي ضرورة تذليل كل العقبات التي تعترض ذلك وفي أقرب وقت ممكن باعتبار السوق القديم يشوه المنظر العام للمدينة وقد يضر بالصحة العامة لوجوده وسط أحياء مكتظة بالسكان.

وأبرز الوالي في تصريح له أهمية هذا المرفق لتعدد أجنحته واتساع مختلف مرافقه لأعداد كبيرة من المواشي.
وأضاف أن صيانة المكتسبات لا تقل أهمية عن تشييدها، مشددا على ضرورة التزام الجميع بالنظام الذي ستقره لجنة الإشراف والمحافظة على نظافة السوق ومحيطه.
وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الجولة برئيس المجلس الجهوي لكوركول السيد آمادو آبو با وحاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وعمدة بلديتها السيد طاهرا برادجي والسلطات الأمنية بالولاية.