كيهيدي : إجراءات مكثفة للحد من خطورة انتشاروباء كورونا( تقرير مصور ) | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي : إجراءات مكثفة للحد من خطورة انتشاروباء كورونا( تقرير مصور )

البشام الإخباري/ ( مكتب كيهيدي  ) تكثف السلطات الإدارية والصحية بولاية كوركول من إجراءاتها للحد من خطورة انتشار الموجة الحالية من فيروس كورونا المستجد.  

وتشهد ولاية كوركول عموما،  ومدينة كيهيدي بشكل خاص ، تسجيل المزيد من حالات الإصابة بفيروس كورونا .  

فقد سجلت الولاية الحدودية تسجيل  " 344 " حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأيام الثلاثة  الماضية . 

فيما شهدت مدينة كيهيدي تسجيل  " 64 " حالة إصابة بكوفيد ١٩ في غضون ثلاثة أيام الأخيرة أيضا  ، ولاتزال السلطات الإدارية بولاية كوركول  تتعاطى بكل إيجابية مع كل ما من شئنه المضي قدما في التطبيق الصارم للإجراءات الإحترازية التي أقرتها الدولة  ، ضمن جهودها الرامية إلى الحد من خطورة الموجة الحالية  .   

 

 

والي كوركول السيد أحمدن ولد سيداب أشرف بنفسه على انطلاقة الحملات التحسبيية في مختلف أنحاء الولاية،  وفي مدينة كيهيدي  كان السيد ولد سيداب موجودا في المدارس ، والأسواق والمرافق العمومية للتوجيه حول خطورة جائحة كورونا المستجد  . 

وليقول للجميع بأن الوقاية خير من العلاج.   

وأكد السيد الوالي خلال الاجتماع، على ضرورة أن يعمل الجميع كل من موقعه، على إنجاح جهود التصدي للموجة الجديدة والتحسيس بخطورة المتحور أوميكرون وسرعة انتقاله.  

وأكد الوالي في الاجتماع التحسيس الذي جرى بحضور رؤساء المصالح الجهوية بالولاية  ، ومنظمات المجتمع المدني والشبكات الشبابية الناشطة في المجال  ، طالب من خلاله السيد الوالي الجميع بأخذ اللقاح وتطبيق الإجراءات الاحترازية في جميع الأماكن العمومية.   

 

 

شهدت مدينة كيهيدي  فتح عدة نقاط صحية لتلقيح المواطنين  ، فقد تم فتح نقطة صحية للتلقيح بثانوية كيهيدي  وكانت المحطة الثانية في زيارة السيد الوالي لهذه الثانوية  . 

 

السيد الوالي يعطي تعليماته للفرق المشرفة على النقطة الصحية بثانوية كيهيدي 

 

كما تم فتح نقطة صحية أخرى في مقر مركز  وكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة بكيهيدي  ، حيث كانت هذه النقطة مهمة جدا  وفي مكانها المناسب  ، حيث أن مركز الوثائق المؤمنة يعتبر من أكثر الإدارات روادا على المستوى الجهوي. 

 

نقطة صحية للتلقيح بمركز الحالة المدنية بكيهيدي 

 

وفي مركز الاستطباب الجهوي بكيهيدي تم فتح نقطة صحية أخرى للتلقيح حيث زارها السيد الوالي خلال جولاته التحسيسية .  

 

والي كوركول السيد أحمدن ولد سيداب في زيارة لمركز استطباب كيهيدي ضمن جولته التحسيسية بخطورة الموجة الحالية . 

 

السيد أحمدنا ولد سيد أب والي كوركول رففة السلطات الإدارية والأمنية في زيارة للمحطة الطرقية بكيهيدي  ( البشام  ) 

 

كما أن من الملاحظ إقبال سكان مدينة كيهيدي على مختلف مراكز ونقاط التلقيح لأخذ اللقاح  ، فبعد أن كان الكثير من الناس بسن مصدق ومكذب لنتيجة هذه اللقاحات  ، إلا أنها أصبحت ضرورية للولوج إلى أي مرفق عمومي    وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى نتائج جيدة للجميع. 

 

 

قدرات ومعدات هائلة  ، وتآزر وتعاضد تجسده السلطات الإدارية بولاية كوركول تحت إشراف والي الولاية السيد  أحمدن ولد سيداب  في سبيل إذلال كل العقبات أمام هذه الحملات التحسيسية بخطورة المتحور الجديد، وحسب آراء الكثيرين فإن هذه الإجراءات هي وحدها الكفيلة بخروج الولاية بأقل الخسائر  من هذه الموجة.