كوركول :تحضرات على قدم وساق للأسبوع الوطني للثقافة والشباب | البشام الإخباري

  

   

كوركول :تحضرات على قدم وساق للأسبوع الوطني للثقافة والشباب

البشام الإخباري/ ( مكتب كيهيدي  ) من المقرر أن تحتضن مدينة كيهيدي في الفترة مابين (18- 22 من الشهر الجاري) الأسبوع الوطني للثقافة و الشباب و الرياضة المدرسية كما هو الحال في جميع ولايات الوطن.
و يسعى قطاع الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان من خلال تنظيم هذه التظاهرة إلى إثراء الساحة الثقافية و الكشف عن المواهب و القدرات الشبابية و تثمين الثقافة الوطنية في تنوعها و الرقي بالشباب و الرياضة وفقا لبرنامج رئيس الجمهورية "تعهداتي"، و برنامج "أولوياتي الموسع" و خطة عمل "الإنصاف".
وستشكل هذه التظاهرة التي يجري التحضير لها تحت إشراف والي الولاية السيد احمدن ولد سيدي اب ، فرصة للتلاقي بين مختلف شباب مقاطعات الولاية،  لتعبئتهم من أجل المشاركة الفعالة في تعزيز المواطنة و ثقافة السلم و التماسك الاجتماعي
و إبراز الدور الكبير للمدرسة الجمهورية في ترسيخ قيم المواطنة و تشجيع الشباب على الإنخراط في جهود التنمية المحلية و مواجهة التحديات المتعلقة بالتشغيل و البطالة و مكافحة التطرف ، و تنمية ثقافة التطوع في الوسط المدرسي.
و ستتضمن فعاليات هذه التظاهرة الثقافية و الرياضية سهرات فنية و ثقافية و مسابقات في مجال الثقافة و الفنون و الرياضة و الترفيه.
كما ستتخلل أيام هذا الأسبوع سلسلة من المحاضرات و الندوات حول العديد من القضايا المتعلقة باللحمة الوطنية،
و مرامي و أهداف المدرسة الجمهورية، و أهمية الزراعة في تنمية الموارد الإقتصادية ، و خطورة المخدرات و التطرف ، وترسيخ ثقافة التطوع وانعكاساتها الإيجابية على المجتمع.
تابعونا في وكالة البشام الإخبارية،  حيث ستقدم لكم تغطية شاملة للأسبوع الوطني للثقافة و الشباب و الرياضة المدرسية بولاية كوركول.