كيهيدي : رئيس الجمهورية يشرف على وضع الحجر الأساس لتشييد 1932 وحدة سكنية | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي : رئيس الجمهورية يشرف على وضع الحجر الأساس لتشييد 1932 وحدة سكنية

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني،اليوم الإثنين بمدينة كيهيدي على وضع الحجر الأساس لتشييد 1932 وحدة سكنية في عشر ولايات و تدشين 54 منشأة تعليمية و 20 مرفقا صحيا أنجزت من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الاقصاء “تآزر” .

و ينفذ مشروع السكن الاجتماعي الذي هو أحد مكونات البرنامج الوطني لمندوبية تآزر “داري”، في إطار تحسين الظروف المعيشية و توفير السكن الاجتماعي اللائق للمواطنين.

و يبلغ الغلاف الاجمالي لهذا البرنامج إلى ما يناهز ستة عشر مليار أوقية قديمة، ستسمح بتشييد 1932 وحدة سكنية في عشر عواصم جهوية، بفترة إنجاز تتراوح بين 7 و 16 شهرا على أن تسلم كلها قبل السابع من مارس 2024 و تبلغ حصة كيهيدي منها 276 وحدة سكنية.

أما فيما يتعلق بتدشين 54 مؤسسة تعليمية أنجزتها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” عبر برنامج “الشيله”، فتضم 43 مدرسة ابتدائية و6 إعداديات و5 ثانويات، كَلف إنجازُها 6 مليارات و 620 مليون أوقية قديمة مجهزة بأكثر من ثمانية آلاف طاولة بالاضافة إلى التجهيزات المكتبية والتعليمية.

كما أشرف فخامة رئيس الجمهورية في نفس الوقت على تدشين 20 منشأة صحية أنجزتها “التآزر” عبر برنامج “الشيله” أيضا و بغلاف مالي إجمالي قدره 3 مليارات 636 مليون أوقية قديمة .

و وضع فخامة رئيس الجمهورية الحجر الأساس لانطلاق الأشغال في الوحدات السكنية و قطع الشريط الرمزي إيذانا بتدشين 54 مؤسسة تعليمية و 20 نقطة و مركزا صحيا و تلقى شروحا وافية عن المعطيات الفنية لهذه المشاريع من طرف القائمين على مباشرة تنفيذها.