صدور ثلاثة دواوين شعرية من مؤلفات ابراهيم محمد أحمد الاندلسي | البشام الإخباري

صدور ثلاثة دواوين شعرية من مؤلفات ابراهيم محمد أحمد الاندلسي

صور من الدواوين الثلاثة " انشطار الطين " أوتار الأندلسي " " الأهداب الصافنة "

صدر مؤخرا عن دار النشر إنفوبرانت بالرباط  في المملكة المغربية الطبعة الأولى من دواوين الشاعر المهندس ابر اهيم ولد محمد أحمد الأندلسي .

وتأتي هذه الطبعة ضمن العديد من المؤلفات للشاعر والكاتب المهندس ابرهيم ولد محمد أحمد منها ديوان أوتار الأندلسي الأخير وهو ديوان شعر في 91 صفحة من الحجم المتوسط

ديوان انشطار الطين وهو ديوان شعر في 100 صفحة من الحجم المتوسط

ديوان الأهداب الصافنة وهو ديوان شعر في 100 صفحة من الحجم المتوسط

 ولد المؤلف ابراهيم ولد محمد أحمد في 10 من شهر أكتوبر سنة 1971 بقرية علب أدرس بمقاطعة أبي تلميت بولاية اترارزة وانتقل بين محاظر وكتاتيب القرية وجالس العلماء منذو نعومة أظافره حتى حفظ كتاب الله وعب من علوم الفقه وعلوم القرءان .

ولج الشاعر إلى المدرسة النظامية وأختص الشاعر في الرياضيات والهندسة لكن شيطان الأدب رفض كل ذالك , وفرض مكانة في الصدارة فكان يكتب الشعر ويعرضه على والده الذي كان رحمه الله شديد النقد رفيع الذوق .

كتب ابراهيم ولد محمد أحمد في جميع المجالات حيث كتب القصة والمقالة , ولد دواوين مطبوعة منها منها /

ديوان الشذرات وديوان أريج البشام . وله مجموعة قصص من نوع من الأدب لم يطرق من قبل تسمى "من يوميات حطط ".

وللمؤلف ابراهيم الأندلسي دواوين مشتركة مع شعراء عرب كديوان حيزية وديوان اعتذار إلى ليلى العربية وديوان المرأة والوطن وأخر ذالك ديوان القصيدة المحمدية وأخري في طريقها إلى الصدور .

كان لمقام المؤلف في بلاد الأندلس أثره الكبير في شحذ شاعريته وللشعراء في ذالك أقوال داعمة وطريفة , له مساجلات مع كبار الشعراء من أمثال أحمدو ولد عبد القادر ومحمد الحافظ ولد أحمدو. حصل على العديد من المداليات في عدة مسابقات شعرية , فهو عضو فاعل في العديد من المنتديات الأدبية العربية والعالمية