الانتربول تمنع استيراد اقراص منع الحمل وتتعقب موردي الأدوية المزورة | البشام الإخباري

الانتربول تمنع استيراد اقراص منع الحمل وتتعقب موردي الأدوية المزورة

اختفت أدوية منع الحمل بالكامل من جميع صيدليات موريتانيا منذ بدء حملة التفتيش المنظمة من طرف ادارة الصيدلة الموريتانية  بامر من الشرطة الدولية "الانتربول " التي تتعقب طريق أدوية في قائممتها دواء منع الحمل " ميكروجينو" الذي تخصصه شركة امريكية لمنظمات غير حكومية خاصة بالاسرة ،و تهدف من خلال توزيعه في كافة افريقيا الي الحد من زيادة الكثافة السكانية بالعالم الثالث وتنشط المنظمات في دول افريقية منها موريتانيا. 

 مصدر خاص لــ آلــو بريــس قال : ان ادوية منع الحمل تدخل اصلا الي الصيديليات عن طريق مهربين يشترونها من عند المنظمات ويبيعونها للصيدليات وبعد تقرير تلقته الانتربول أعلنت الحملة التي طالت عدة بلدان من بينها موريتانيا التي اغلقت بها عدة صيدليات منذ أيام وتم توقيف موردين للادوية على خلفية التفتيش عن الادوية .

جميع الصيدليات تخلصت من مواتع الحملة خوفا من الاغلاق لتبدء المراة في موريتانيا رحلة البحث عن أقراص منع الحمل خاصة النساء المرضعات خوفا من تقارب الولادات .

وبحسب سيدات موريتانيات فان الحصول على حبوب منع الحمل عند المنظمات يقتضي المتابعة والتسجيل والطابور ولاتفتح المنظمات ابوابها ليلا ماجعل ازمة الدواء الهام تلوح في الافق.

ويتوقع مراقبون محليون ان ترتفع نسبة الكثافة السكانية للبلد خاصة في الداخل في ظل انعدام حبوب منع الحمل عند الصيدليات .