وزير المياه يدعو إلى التسجيل في الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي | البشام الإخباري

وزير المياه يدعو إلى التسجيل في الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي

البشام  الإخباري / دعا وزير المياه والصرف الصحي السيد يحيى ولد عبد الدايم، اليوم الثلاثاء بمدينة مقامة، الأطر والفاعلين السياسيين وفعاليات المجتمع المدني إلى المساهمة في التحسيس حول أهمية الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي .
وأضاف أن على الجميع المساهمة في الحملة التحسيسية التي تقوم بها الحكومة من أجل الإقبال على الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الذي تنظمه اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، موضحا أن اللائحة الانتخابية القديمة أصبحت لاغية.
وذكر وزير المياه بالمكانة التي أصبحت تحظى بها بلادنا في المحافل الدولية بفضل الحكمة والإرادة الصادقة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، وما شهدته بلادنا من المشاريع التنموية الهامة والشاملة، والإصلاحات التي طالت المستوى المؤسسي والحكامة والأمن حيث تم إرساء نظام للحالة المدنية يمكن من ضبط وتنظيم القضايا ذات الصلة.
وقال إن عملية التحسيس مسؤولية الجميع: من الأطر وهيئات المجتمع المدني والمواطنين، وإن على الكل المساهمة فيها كل من موقعه لإنجاحها .
وكان والي الولاية السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال قد تناول الكلام قبل ذلك حيث أبرز أهمية الإحصاء وضرورة إسهام الجميع في تعميم الحملة والتحسيس من أجل التسجيل على اللائحة الانتخابية.
وتوج اللقاء الذي جرى بحضور الوفد المرافق للوزير والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية، بالرد على استشكالات ومداخلات المواطنين التي تمحورت حول عمليات الإحصاء وضرورة تسهيله.

تصفح أيضا...