لبراكنه / مقطع لحجار لائحة الإتحاد لنيابيات الحزب الحاكم تنظم مهرجانا حاشدا | البشام الإخباري

لبراكنه / مقطع لحجار لائحة الإتحاد لنيابيات الحزب الحاكم تنظم مهرجانا حاشدا

البشام الإخباري / شهدت مدينة مقطع لحجار الليلة البارحة، أول سهرة انتخابية لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية على مستوى المقاطعة منذ انطلاق الحملة الانتخابية الحالية تمهيدا لانتخابات الأول من سبتمبر المقبل النيابية والبلدية والجهوية التي يخوضها على كامل امتداد التراب الوطني.

وتميزت السهرة بحضور جماهيري غير مسبوق، كما حضرها طاقم الحملة ومرشحو الحزب ، وجمع غفير من الأُطر والوجهاء والفاعلين السياسيين في المقاطعة؛ حيث تم التركيز على تعداد حصيلة الإنجازات التي تحققت قي كافة المجالات مثل الصحة والتعليم والمياه والبنية التحتية الطرقية والمنشآت الخدمية، وكذلك في مجال الأمن وتعزيز قدرات وجاهزية القوات المسلحة الوطنية.

وخلال هذه السهرة الانتخابية تناول الوزير المختار ولد أجاي الكلام فأستعرض ما تحقق من انجازات مشهودة في عهد الرئيس محمد ولد عبد العزيز؛ مقدما أمثلة على ذلك من خلال تطوير قدرات الجيش، و تعزيز أسطول النقل الجهوي، و حضور موريتانيا الفاعل والريادي على الساحة الإقليمية والقارية والدولية، مقارنة بما قبل 2009..

و قلل ولد أجاي من أهمية منافسة خصوم حزبه؛ مستغربا تفوه بعض هؤلاء بما يسمونه الاغلبية ، و قال أن هناك مجموعة من الاحزاب تتصارع فيما بينها؛ مفندا الشائعة التي يطلقها اصحاب هذا الطرح، حيث قال إن رئيس الجمهورية أكد ذلك في النعمه ، و أكده ليلة انطلاق الحملة.

 

عضو اللجنة العليا لحملة الحزب الحاكم الوزير المختار ولد أجاي

 

وأوضح أن الأيام القادمة ستظهر تراجعا كبيرا في خصوم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، و ان أمارات ذلك بدأت تتكشف بعد انطلاق الحملة؛ داعيا مناضلي ومناصري الحزب إلى التصويت بكثرة لضمان الفوز في الشوط الاول حتى يتسنى للمغاضبين العودة سريعا إلى صفوف الحزب؛ مشددا على ضرورة قيام الجميع بحملة مسؤولة حتى يتحقق ذلك.

نائب رئيس قسم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في مقاطعة مقطع لحجار، شعيب ولد عبد الباقي كان أول المتدخلين خلال السهرة، حيث أكد على قوة حزبه في مقطع لحجار بالنظر إلى مستوى إقبال السكان القياسي على الانخراط في صفوفه خلال حملة الانتساب الأخيرة؛ مبرزا أن منازلة الحزب في المعارك الانتخابية في هذه المقاطعة محسومة النتيجة لصالحه دون شك؛ مستشهدا ببيت شهير من الشعر للتعبير عن موقف من يتقدم لتلك المنازلة:

كَناطِحٍ صَخْرَةً يَوْماً ليِوُهِنَها * فَلَمْ يَضِرّْها وأوْهى قَرْنَه الوعِلُ.

من جانبه ثمن عضو المنسقية الجهوية لحملة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية على مستوى ولاية لبراكنة، و المرشح على اللائحة الوطنية للحزب النائب محمد فال ولد عيسى حصيلة الانجازات المشهودة في كامل موريتانيا، و خاصة ما تحقق منها لصالح سكان مقاطعة مكطع لحجار؛ مثنيا على مرشحين المقاطعة للاستحقاقات التشريعية، والجهوية والبلدية مأكد تزكيته لعمدة بلدية مقطع لحجار وإعادة ترشيحه.

وشدد ولد عيسى على ضرورة العمل على تحقيق الفوز، بنسبة عالية ومتساوية، لكافة لوائح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية حتى ينعكس انخراط أهل مقطع لحجار في الحزب ودعمهم للبرنامج الوطني للرئيس محمد ولد عبد العزيز عبر صناديق الاقتراع.

عمدة مقطع لحجار، المرشح لعهدة إضافية، باب ولد المصطفى ولد الطالب العالم أكد تمسك ساكنة المقاطعة بنهج الرئيس محمد ولد عبد العزيز، و أثنى على المرشحين، داعيا ناخبي وناخبات المقاطعة إلى التصويت بقوة وكثافة لصالح جميع لوائح الحزب الخمس بنفس الاندفاع والحرص على النجاح.

أما المرشح للنيابيات عن دائرة مقطع لحجار، رجل الاعمال أبو المعالي أحمد ولد منان، فركز، في مداخلته على المطالبة بتضافر الجهود وتوحيد الصفوف من أجل إنجاح خيارات حزب الاتحاد من أحل الجمهورية في كافة الاستحقاقات الانتخابية؛ منوها بما تحقق من إنجازات طالت كافة المجالات خلال العشرية المستثمرة من حكم الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز.

بعد ذلك تناول الكلام المرشح الثاني للنيابيات عن الدائرة الانتخابية للمقاطعة، رجل الاعمال يعقوب ولد سيدي يوسف، الذي تعهد ببذل كل الجهود، إذا ما تم انتخابه، في سبيل توفير كل المتطلبات و سد النواقص في مجال المياه والصحة، والتعليم؛ مؤكدا دعوة من سبقوه للحديث، جميع ساكنة مقطع لحجار إلى الرد بقوة عبر صناديق الاقتراع على ادعاءات الخصوم السياسيين ، حتى يتحقق النصر المؤزر للوائح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية حفاظا على المكاسب وضمانا لتحقيق المزيد من التنمية والرخاء.

بدوره أشاد المرشح لرئاسة المجلس الجهوي بلبراكنة الخبير المالي محمد المصطفى ولد محمد محمود بهذا الحضور الكمي و النوعي مؤكدا أن الحزب سيفوز في الشوط الاول و بنسبة كبيرة ، مطالبا في نفس الوقت بمأمورية ثالثة للمرشحين الحاليين للحزب لانه متأكد من نجاحهم في هذه المأمورية.

أما المناضلة و الوجيهة السياسية الاستاذة مريم بنت بوحمادي فركزت في مداخلتها على اهتمام الرئيس محمد ولد عبد العزيز بترقية وإشراك النساء؛ داعية جميع نساء مقطع لحجار إلى إثبات جدارتها بتلك العناية الرئاسية عبر العمل بصدق ونشاط على إنجاح خيرات الحزب حتى تكون نسب كافة لوائحه الخمسة للحزب متساوية في .

الخلف بلائحة النواب محمد ولد إميجن أشاد بنهج حزب الاتحاد من أجل الجمهورية القائم على إشراك كافة الشرائح الاجتماعية الضعيفة، تجسيدا لتوجهات الرئيس محمد ولد عبد العزيز، و خاصة فيما يتعلق بشريحة لحراطين؛ معلنا أن قرر خوض الحملة سيرًا على الأقدام للاطلاع على أوضاع الساكنة بشكل مباشر، وضمان التعبئة الشاملة للناخبين حول أهمية إنحاح لوائح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سبيلا إلى ضمان التحسين المستمر للظروف المعيشية للسكان عموما، والفئات الهشة على وجه الخصوص.

منسق الحملة على مستوى مقاطعة مقطع لحجار؛ د. محمد المختار ولد سيدي محمد، أشاد بحضور عضو اللجنة العليا للحملة الوزير المختار ولد أجاي ، مركزا في كلمته على ضرورة التصويت لجميع لوائح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية حتى يتحقق النصر وتستمر مسيرة الإصلاح والبناء والنماء التي يقودها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز؛ مذكرا بأبرز المحاور التي تناولها الرئيس خلال زيارته الأخيرة لولاية الحوض الشرقي .

موريتانيا اليوم

 

تصفح أيضا...