المعارضة تجتمع للتنسيق بشأن البرلمان | البشام الإخباري

المعارضة تجتمع للتنسيق بشأن البرلمان

قررت أحزاب المعارضة الاجتماع مساء امس من أجل التباحث بشأن التوزعة التي سيقترحونها حول المناصب التي ستسند إلى الأحزاب داخل مكتب الجمعية الوطنية وتشكيلة الفريق البرلماني المشترك بين هذه الأحزاب.

وأفاد مصدر من تحالف المعارضة في حديث خاص مع موقع الصحراء أن أحزاب تكتل المعارضة ستجتمع قيادتها مساء اليوم لحسم توزيع المناصب والترشيحات المتوقعة على أن يجتمع نوابهم في البرلمان الليلة لتسمية الأشخاص في هذه المناصب سواء في مكتب البرلمان أو اللجان التابعة للجمعية الوطنية.

وكان حزب تواصل صادق مكتبه التنفيذي على تسمية النائب محمد ولد محمد امبارك لرئاسة فريق الحزب البرلماني، وقرر تسمية نائب رئيس الحزب الشيخاني ولد ابيبه لتولي منصب النائب الثاني لرئيس الجمعية الوطنية الذي كان مسندا للحزب في البرلمان المنتهية ولايته.

من جانب آخر تقرر أن ينظم اجتماع يعقده نواب الأغلبية الداعمة للرئيس محمد ولد عبد العزيز الليلة سيتم خلاله إبلاغهم بالاسم الذي يقترحه الرئيس لشغل منصب رئيس البرلمان، ويعتقد على نطاق واسع أنه سيكون الشيخ ولد بايه الذي أصدر مرسوم استدعاء البرلمان للانعقاد تزامنا مع عودة ولد بايه إلى نواكشوط من رحلته العلاجية في فرنسا.

وسبق وأن سمى الحزب الحاكم النائب محمد يحيى ولد الخرشي لقيادة فريقه البرلماني وكلف مكتبا من 7 نواب لتسيير أعمال الفريق.

 

عن الصحراء