صانكرافه / الوالي هدف الزيارة تجسيد تعليمات الرئيس بجعل المواطن حجر الزاوية في التنمية | البشام الإخباري

صانكرافه / الوالي هدف الزيارة تجسيد تعليمات الرئيس بجعل المواطن حجر الزاوية في التنمية

عقد والي ولاية لبراكنه محمد الشيخ ولد اسويدي اجتماعا موسعا بسكان بلدية صانكرافه المحطة 19 ضمن جولته لبلديات الولاية  من أجل التواصل مع المواطنين والتطلع على مشاكلهم.
هذا الاجتماع عقد في مباني البلدية بحضور حكم المقاطعة أحمد سالم ولد الناجي  ورئيس المجلس الجهوية المصطفى ولد محمد محمود   وعمدة البلدية  سيد المختار ولد الخليفه وأعيان ووجها البلدية  .
هذا الاجتماع افتتح بكلمة لعمدة البلدية رحب فيها بالوالي قبل أن يتدخل رئيس المجلس الجهوي المصطفى ولد محمد محمود الذي قدم عرضا عن أهم المشاكل المطروحة  في البلدية مؤكدا  أن المجلس الجهوي سيعمل على وضع هذه البلدية ضمن أولوياته التنموية .
وكان الإطار المتقاعد أحمدو ولد الشيخ الحضرامي قد قدم عرضا مفصلا عن أهم المنشاكل المطروحة أمام سكان البلدية خاصة ما يتعلق منها بالقطاعات الخدمية والتنموية  .
والي الولاية محمد الشيخ ولد اسويدي  وضع المناسبة في إطارها مؤكدا أن الهدف من الزيارة هو التطلع على ظروف المواطنين ، وتقريب الإدارة ، وذالك طبعا يقول الوالي - محمد الشيخ  ولد اسويدي - تمشيا مع تعليمات رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلى الاهتمام بالمواطن باعتبارأنه حجر الزاويةفي التنمية .
 والي الوالي افتتح المجال واسعا أمام  مداخلات المواطنين والتي تناولت في محملها قضايا التنمية والصخة والتعليم والبيئة .
وبعد مداخلات رؤساء المصالح على المواطنين حول أهم لبرامج والمشاريع التنموية  عقب الوالي في نهاية الاجتماع داعيا سكان البلدية إلى المحافظة على المخزون الرعوي ، كما شرح امام المواطنين سياسات الحكومة حول قطاعات التعليم والصحة ، منوها بضرورة التخلي العقيلات التقليدية والسعي إلى الاسثمار في تعليم الأجيال .