مركز جونابه/ الوالي / إرادتنا التنموية من جل خدمة المواطن | البشام الإخباري

مركز جونابه/ الوالي / إرادتنا التنموية من جل خدمة المواطن

ترأس والي ولاية لبراكنه محمد الشيخ ولد اسويدي مساء اليوم الثلاثاء اجتماعا حاشدا في بلدية جونابه في محطته العشرين ضمن جولته الشاملة داخل بلديات الولاية ، وخلال وجوده في جونابه أكد الوالي محمد الشيخ ولد اسويدي أن هدف الزيارة هو التطلع على أحوال المواطنين  وتقريب الخدمة من المواطنين تمشيا مع تعليمات رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الداعية إلى جعل المواطن حجر الزاوية في التنمية .
وكان عمدة بلدية جونابة محمد المصطفى ولد حبيب قد ألقى كلمة رحب فيها بالوالي   والوفد المرافق له .مقدما ورقة تعريفية عن البلدية  وما تعانيه من مشاكل تتعلق بالتنمية والخدمات الصحية والتعليمية .
أما رئيس المجلس الجهوي للتنمية المصطفى ولد محمد محمود فقد أكد  أنه انطلاقا من هذه الفرصة السانحة ينتهزها  ليرحب بالوالي بوصفه أحد سكان جونابه . 
وكان الوالي قد افتتح الفرصة أمام المواطنين لتقديم مشاكلهم  سواء ما يتعلق منها بالقطاعات الخدمة والتنموية .أما رؤساء المصالح الجهوية فقد ردوا على المواطنين حول أهم البرامج التنموية  والمشاريع الخدمية في البلدية  .
والي الولاية محمد الشيخ ولد اسويدي اختتم الاجتماع  بكلمة وجه فيها الدعوة إلى المواطنين بالإقبال على التعليم والاستثمار فيه ، داعيا السكان إلى ضرورة تغيير العقلية وانسجامها مع توجهات الدولة في توجيه سياساتها القطاعية الهادفة إلى ترشيد الموارد وإعطاء الأولوية للمجموعات الأكثر كثافة ، ومن جهة ثانية دعى الوالي السكان إلى حماية المخزون الروي من الحرائق وقطع الأشجار .
 نشير في الأخير إلى أن الوالي كان مرفوقا بحاكم مقاطعة مقطع لحجار أحمد سالم ولد الناجي   ورئيس المجلس الجهوي للتنمية ورؤساء المصالح  الجهوية في الولاية