أحزاب سياسية في المعارضة تهنئ المنتخب الوطني | البشام الإخباري

أحزاب سياسية في المعارضة تهنئ المنتخب الوطني

البشام الإخباري / أصدرت عدة أحزاب سياسية في المعارضة بيانات لتهنئة لمنتخب المرابطون، حيث وردت هذه التهانئ من أحزاب من بينها حزب عادل وتواصل 

حيث أعرب حزب "عادل" المعارض في بيان له عن احتفائه بما أسماها "الفرصة الوطنية بامتياز التي أتاحها المنتخب لنسيان ما يفرق في خطوة تستحق الإجماع والاجتماع وفق البيان.

أما حزب تواصل فقد طالب الجهات المعنية بإعطاء القطاع الرياضي ما يستحق من اهتمام وتسخير ما يلزم ليرفرف العلم الوطني في مختلف المحافل الرياضية الدولية على حد ما جاء في بيان الحزب

وكانت موريتانيا تمكنت لأول مرة منذ 42 عاما؛ من دخول نهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد تصدرها لمجموعتها في التصفيات المؤهلة للنهائيات التي تحتضنها العاصمة الكامرونية ياوندي.

وبدأت موريتانيا مشاركتها في تصفيات كأس الأمم الإفريقيا (الكان) لأول مرة في العام 1976 ولم تتمكن من التأهل منذ ذلك التاريخ رغم أنها احتلت مراكز مهمة في المجموعات التي كانت تلعب فيها حيث جاءت ثانية في المرة السابقة بعد مصر التي فازت بالكأس. 

وسبق وأن تمكنت موريتانيا من التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين لمرتين كانت أولاهما في جنوب إفريقيا سنة 2014 والمغرب 2018.