في عملية نوعية للقسام.. مقتل جندي إسرائيلي باستهداف مركبة عسكرية | البشام الإخباري

  

   

في عملية نوعية للقسام.. مقتل جندي إسرائيلي باستهداف مركبة عسكرية

إسرائيل كثفت فجر اليوم غاراتها الجوية عل غزة (الأوروبية)

البشام الإخباري/ قال جيش الاحتلال إنه قتل رئيس جهاز أمن المخابرات العسكرية في حركة حماس، وقائد شعبة مكافحة التجسس، وأضاف صباح اليوم أنه اعترض طائرة مسيرة أطلقت من قطاع غزة . 

قتل جندي إسرائيلي صباح اليوم في قصف صاروخي نفذتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) شمالي قطاع غزة، بينما استشهد خمسة فلسطينيين جراء قصف جوي إسرائيلي لمناطق شمال وجنوب القطاع.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب إنها استهدفت مركبة عسكرية إسرائيلية شمالي قطاع غزة بصاروخ موجه شمالي قطاع غزة، وأوردت وسائل إعلام إسرائيلية أن عسكريا إسرائيليا قتل في استهداف المركبة، وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) أن الاستهداف خلف 3 إصابات خطيرة بصاروخ مضاد للدروع أطلق من شمال غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ووصفت الهيئة عبر موقعها حالة اثنين من المصابين بالخطيرة جدا، والإصابة الثالثة بالخطيرة.

واستشهد أربعة فلسطينيين جراء قصف طائرات الاحتلال لسيارة مدنية شمال قطاع غزة، كما استشهد شاب في إطلاق نار من جيش الاحتلال في المنطقة الحدودية شرق خان يونس جنوب القطاع، ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 شهيدا، بينهم 12 طفلا و3 سيدات، بينما أصيب نحو 240 آخرين بجراح مختلفة من بينها جراح خطيرة.

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، قصفها لقطاع غزة بسلسلة غارات جوية طالت مقار للمقاومة ومقار أمنية في مناطق مختلفة من القطاع، وذكر مراسل الجزيرة في غزة أن مقاتلات إسرائيلية تشن غارات واسعة في القطاع مستهدفة مواقع للمقاومة، ومقار أمنية وشرطية، ومن بينها مقر الأمن الداخلي وإدارة الجوازات، وطالت الغارات الإسرائيلية المنطقة الشمالية الغربية لمدينة غزة، فضلا عن مواقع للمقاومة ومقار أمنية في خان يونس.

وقال الناطق باسم الداخلية بغزة إياد البزم، إن الغارات المتتالية لطائرات الاحتلال أسفرت عن تدمير جميع مباني مقر قيادة الشرطة في القطاع.

قيادات حماس

من جهته، قال جيش الاحتلال إنه قتل رئيس جهاز أمن المخابرات العسكرية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وقائد شعبة مكافحة التجسس.

وأضاف صباح اليوم أنه اعترض طائرة مسيرة أطلقت من قطاع غزة إلى داخل إسرائيل، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه "لا نية لدى تل أبيب لوقف العملية العسكرية في قطاع غزة الآن"، وإن الجيش تدرب على العملية العسكرية في غزة لعدة أشهر.

وأكد جيش الاحتلال أنه استهدف ناشطيْن من حركة حماس "أثناء محاولتهما إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل"، وأضاف أن الطائرات الحربية استهدفت منازل قادة عسكريين لحماس في القطاع.

وذكر مراسل الجزيرة أن إسرائيل دفعت بتعزيزات إضافية إلى تخوم قطاع غزة.

وقالت إسرائيل إنها أرسلت 80 طائرة لقصف غزة، ونشرت مشاة ومدرعات دعما للدبابات المنتشرة بالفعل على الحدود، كما قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية شاطئ مدينة غزة ومنطقة السودانية.

صواريخ المقاومة

قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إن الضربة الصاروخية التي وجهتها الكتائب لتل أبيب استخدمت فيها لأول مرة صواريخ من طراز "إس إتش85" (SH85).

وأوضحت الكتائب مساء أمس الثلاثاء أنها قصفت تل أبيب وضواحيها بـ130 صاروخا، ردا على استهداف الطيران الإسرائيلي الأبراج السكنية في قطاع غزة، وأكدت الكتائب أن هذه الضربة الصاروخية هي أكبر عملية قصف تشنها المقاومة على تل أبيب.

وأوضحت كتائب القسام أنها قصفت عدة أهداف بينها مطار بن غوريون، في حين أفاد مراسل الجزيرة بأن منظومة القبة الحديدية فشلت في اعتراض عدد كبير من الصواريخ التي أطلقت من غزة باتجاه تل أبيب.

وقال مسؤول إسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية إنه تم تعليق حركة الملاحة الجوية في مطار بن غوريون شرق تل أبيب إثر قصف من غزة.

وأظهرت صور إجلاء عدد من الركاب في مطار بن غوريون إثر سقوط صاروخ قرب المطار. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بتعطيل الدراسة اليوم الأربعاء في تل أبيب وعدة مدن إسرائيلية.

قال مسؤول إسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية إنه تم تعليق حركة الملاحة الجوية في مطار بن غوريون شرق تل أبيب إثر قصف من غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن نحو 1050 صاروخا أطلقت من غزة، وطالت مناطق شاسعة من تل أبيب شمالا حتى بئر السبع شرقا.

القتلى الإسرائيليون

وأفاد مراسل الجزيرة بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين جراء القصف الصاروخي لفصائل المقاومة إلى 5، وذلك بعد الإعلان عن مقتل رجل وابنته في مدينة اللد.

وخلّف القصف الصاروخي للمقاومة قتيلين إسرائيليين في عسقلان (جنوب)، وثالثا في مدينة "ريشون لتسيون" (وسط)، واثنين سقطا في مدينة اللد، إضافة إلى 26 جريحا بينهم إصابات وصفت بالحرجة، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وقال مراسل الجزيرة إن المقاومة أطلقت في ساعة متأخرة من ليل أمس الثلاثاء، رشقات صاروخية جديدة على بلدات ومدن في إسرائيل.

وأضاف مراسل الجزيرة أن قصفا صاروخيا جديدا وقع على تل أبيب وضواحيها ومدينة عسقلان فجر الأربعاء، كما أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام أنها قصفت حقل صهاريج "كاتسا" جنوب عسقلان بـ20 صاروخا من طراز "كيو20" (Q20).

ومن جهتها، أعلنت سرايا القدس -الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي- عن توجيه ضربة بـ100 صاروخ تجاه تل أبيب وعسقلان وبئر السبع وسديروت، وذلك ردا على استهداف الأبراج السكنية في غزة.

وأكدت سرايا القدس في تصريح مقتضب، منتصف ليل الثلاثاء، أنها "دكت مدينة عسقلان (شمال قطاع غزة) برشقة صاروخية مُركزة، وصاروخ من طراز "بدر 3". وذكر مراسل الجزيرة أن صفارات الإنذار دوّت صباح اليوم في مستوطنة "كيرم شالوم" المتاخمة للحدود مع جنوب قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات + وكالة سند