كيهيدي : اجتماع اللجنة الجهوية لتسيير الأزمات بكوركول | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي : اجتماع اللجنة الجهوية لتسيير الأزمات بكوركول

البشام الإخباري  / ترأس والي كوركول، السيد أحمدنا ولد سيد أب، أمس الجمعة في مدينة كيهيدي، اجتماعا للجنة الجهوية لتسيير الأزمات و مواجهة الطوارئ على مستوى الولاية.

وخصص الاجتماع لتقييم الأوضاع العامة لتداعيات تأثيرات الأمطار والعواصف بمختلف أنحاء الولاية منذ بداية موسم الخريف الجاري واستعراض مختلف تدخلات القطاعات الحكومية ومواكبة الهيئات الخيرية والمنظمات ورجال الأعمال ومختلف الفاعلين لجهود الدولة في هذا الصدد.

وثمن الوالي في كلمة بالمناسبة أداء أعضاء اللجنة كل فيما يعنيه، خاصة أن هذه اللجنة تعتبر في حالة انعقاد دائم لمتابعة مختلف تطورات حالة ارتفاع منسوب مياه النهر وكذا تأثيرات التساقطات المطرية على حياة السكان.

واستعرض مختلف التدخلات الحكومية والآليات المتبعة في ضبط وتوجيه المساعدات والعناية بالعائلات التي تم ترحيلها لبعض المؤسسات التعليمية كمراكز إيواء مؤقتة، منوها بضرورة رسم خطط واضحة لمتابعة التدخلات وجهود الإغاثة مع استمرار التساقطات المطرية، واستشراف برامج عملية لمواجهة مختلف التحديات المتعلقة بهذا الخصوص.

وتوجه بالشكر لمختلف المتدخلين في أعمال الخير والعطاء من جمعيات ومنظمات ومنتخبين ورجال أعمال، مما ساهم في تعزيز جهود الدولة لصالح المتضررين من السيول في مختلف أنحاء الولاية.

و جرت وقائع الاجتماع بحضور رئيس جهة كوركول، السيد آمادو آبو با، وحاكم مقاطعة كيهيدي، السيد لبات ولد المختار، و عمدة بلديتها،السيد طاهرا برادجي، والسلطات الأمنية بالولاية.

تصفح أيضا...