وزير الزراعة: نقص الاستثمار في الزراعة من أبرز معوقات تنمية القطاع | البشام الإخباري

  

   

وزير الزراعة: نقص الاستثمار في الزراعة من أبرز معوقات تنمية القطاع

قال وزير الزراعة والسيادة الغذائية أمم بيباته، إن النقص المزمن في الاستثمار في الزراعة يعد من أبرز المعوقات التي حالت دون تنمية هذا القطاع وجعله يلعب الدور الاقتصادي والاجتماعي المنوط به.

جاءت تصريحات الوزير خلال اجتماع وزراء الزراعة في مجموعة السبع ونظرائهم من بعض دول القارة الافريقية، أمس الخميس في مدينة سرقوسة الإيطالية.

وأبرز أن الأولوية التي يعطيها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لتمكين الشباب ومحاربة الفقر والحرص على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

ودعا وزراء الدول السبع إلى تعزيز الشراكة ودعم الاستثمار من أجل استغلال الموارد الزراعية الافريقية ذات المستقبل الواعد .

وأوضح أمم بيباته أن رئيس الجمهورية، الرئيس الدوري للاتحاد الافريقي، يولي اهتماما كبيرا لتعزيز التعاون بين الدول الافريقية وجميع الشركاء في التنمية، وعلى وجه الخصوص مجموعة دول السبع، للتمكن من استغلال الموارد الهائلة التي تتوفر عليها القارة الافريقية لبلوغ هدف السيادة الغذائية ولتصدير فائض إنتاجها للعالم.

وأشار الوزير أن الحكومة الموريتانية وضعت مجموعة من الأدوات والاستراتيجيات التنموية مستندة إلى برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني "طموحي للوطن"، والذي تم تنزيله في إطار إعلان السياسة العامة للحكومة الذي قدمه الوزير الأول المختار ولد أجاي أمام البرلمان في 4 سبتمبر 2024.

تصفح أيضا...