الأخبار | البشام الإخباري

  

   

الأخبار

كوركل: تنظيم حملة تحسيسية حول أهمية تمدرس البنات

انطلقت يوم أمس الأحد في مدينة كيهيدي فعاليات حملة تحسيسية على مستوى ولاية كوركل لتوعية وتثقيف المواطنين حول أهمية تمدرس البنات.

وتهدف هذه الحملة المنظمة من طرف هيئة العلماء الموريتانيين بالتعاون مع وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ورابطة آباء التلاميذ إلى تعزيز مشاركة الأئمة وقادة الرأي في عمليات التوعية والتحسيس بأهمية تمدرس البنات لضمان الحفاظ على مستقبلهن وتفعيل مشاركتهن في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد.

اتيوبيا /ولد السعيد يمثل موريتانيا في الدورة الأولى للمؤتمر الرابع لتمويل التنمية في أديس ابابا

البشام الإخباري / يشارك معالي الوزير المنتدب المُكلّف بالموريتانيين في الخارج، اليوم الاثنين، في انطلاقة الدورة الأولى للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لتمويل التنمية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا. 

معالي الوزير محمد يحيي ولد السّعيد يمثّل موريتانيا في هذا اللقاء الوزاري الذي يُنظّمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة تحضيرا للمؤتمر الدولي حول تمويل التنمية الذي ستنعقد دورته الرابعة العام المُقبل بالعاصمة الإسبانية مدريد.

رئيس الجمهورية يعود إلى العاصمة قادما من أكرا

البشام الإخباري/عاد فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الافريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأحد إلى نواكشوط، قادما من آكرا(جمهورية غانا)، بعد أن ترأس الاجتماع السادس للتنسيق نصف السنوي ما بين الاتحاد الافريقي والجماعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية.

رئيس حزب الصواب / البلد يعيش لزمة سياسية ناتجة عن تزوير الانتخابات(فيديو)

البشام الإخباري/ قال رئيس حزب الصواب النائب البرلماني عبد السلام ولد حرمه، إن البلد أزمة سياسية ناجمة عن تزوير انتخابات مصيرية في حياة المجتمع والدولة.

بيرام يدعو لإنهاء "حالة الطوارى غير المعلنة " ويكرر دعوته إلى التصدي للتزوير

البشام الإخباري /أكد المرشح الرئاسي بيرام الداه اعبيد رفضه لنتائج الانتخابات الأخيرة التي أسفرت عن فوز الرئيس محمد ولد الغزواني.

جاء ذلك خلال مهرجان نظمه الائتلاف الداعم لولد اعبيد، مساء أمس الأحد، في ساحة المطار القديم بدار النعيم، حيث دعا إلى الحلول السلمية عبر الحوار بدلاً من المواجهات.

وكرّر ولد اعبيد دعوته إلى التصدي للتزوير، مطالباً بإنهاء حالة الطوارئ غير المعلنة وحل البرلمان الحالي إضافة إلى إجراء انتخابات نيابية مبكرة.

بيرام / ترخيص المهرجان غير كافي وعلى ولد الغزواني ان يعرف بانه لم ينجح

البشام الإخباري / قال المرشح الرئاسي بيرام ولد اعبيد، إن ترخيص مهرجان لتحالفه الانتخابي يخدم مصلحة البلد، لكنه ليس كافيا، مضيفا أنه على الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أن يعلم أنه لم ينجح في انتخابات يونيو 2024.

وأكد ولد اعبيد، في مهرجان جماهيري، مساء اليوم، أنهم لن يقبلوا بنتائج انتخابات 2024، وما رافقها من تزوير لإرادة الشعب، مضيفا أنه يمد يده للحوار والجلوس على طاولة المفاوضات، على حد تعبيره.

حزب التكتل / ولد داداه رئيسا شرفيا ..وقياديو التكتل ينتخبون رئيسا جديدا

البشام الإخباري/قررت قيادات بحزب التكتل انتخاب المختار الشيخ رئيسا للحزب، مع الإبقاء على الرئيس المؤسس للحزب أحمد ولد داداه رئيسا شرفيا.

تحالف بيرام / يدعو إلى حل البرلمان وتنظيم انتخابات تشريعية سابقة لأوانها

البشام الإخباري /دعا التحالف الداعم للمرشح الرئاسى بيرام ولد الداه ولد أعبيدي إلى الذهاب لانتخابات برلمانية وبلدية وجهوية مبكرة، وحل اللجنة المستقلة للانتخابات، وإعادة النظر فى تشكلة المجلس الدستوري الحالية، والترخيص للأحزاب السياسية كافة، وإلغاء قانون الرموز وضمان حرية التظاهر.

الحكومة الموريتانية تدين العدوان الآثم على مسجد في مسقط العاصمة العمانية

البشام الإخباري/ عبرت موريتانيا عن "إدانتها الشديدة للهجوم الآثم الذي وقع يوم 15 يوليو 2024 في مسجد بمنطقة وادي كبير بالعاصمة العمانية مسقط والذي أسفر عن مقتل العديد من الأبرياء"

ووصف الحكومة الهجوم بـ"الاعتداء الجبان"، مردفا أنه يمثل "انتهاكا صارخا لكافة القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية".

تعرف على صيدلية المداومة لهذه الليلة في مدينة الاك (عناوين )

البشام الإخباري/ ( ألاك ) بحسب الجدولة المعتمدة من طرف الجهات الصحية بمدينة ألاك وممثلي الصيدليات , فإن الصيدلية المعنية بالمداومة مساء اليوم الأحد   أي  ليلة الإثنين /22 يوليو سنة 2024  هي صيدلية /الشعب   ، في اكراج  هاتف 46488027

الصفحات