صحة | البشام الإخباري

  

   

صحة

إعادة استخدام زيت القلي قد يزيد من خطر عدة أمراض عصبية

وجد باحثون أن إعادة استعمال زيت القلي لا يزيل فقط العديد من مضادات الأكسدة الطبيعية والفوائد الصحية الموجودة في الزيت، بل يمكن أيضا أن يزيد من محتوى  المركبات الضارة مثل الأكريلاميد والدهون المتحولة.

وبحسب زاوية صحة لدى شبكة الجزيرة فإن إعادة استخدام زيت الطهي قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي، مثل ألزهايمر والخرف والشلل الرعاش.

«حافظ على صحتك خلال شهر رمضان»... نصائح منظمة الصحة العالمية

«حافظ على صحتك خلال شهر رمضان»... نصائح منظمة الصحة العالمية 

صحتك

«حافظ على صحتك خلال شهر رمضان»... نصائح منظمة الصحة العالميةاتباع نظام غذائي متوازن والاعتناء بالنفس والآخرين

في رمضان.. 5 عصائر طبيعية تمنع انسداد القلب والجلطات

1. عصير الرمان

إن عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وخفض ضغط الدم. كما أنه يحتوي على مركبات قد تساعد في منع تكون جلطات الدم.

 

2. عصير التوت البري

ماهي مكونات الإفطار المثالي للصائم حسب خبراء الصحة؟

شكل شهر رمضان المبارك فرصة لبدء نظام غذائي صحي يفيد الجسم ويساعد على وقايته من الأمراض. 

ومن المؤكد أن الصيام يريح الجهاز الهضمي ويقويه، ويزيد من كفاءته، ويساعد على ضبط مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

وفي المقابل فإن الإفطار على أطعمة دسمة ومقليات والإكثار من الحلويات يأتي بنتائج عكسية ويؤدي إلى زيادة الدهون الثلاثية والكوليسترول وزيادة الوزن.

وينصح خبراء الصحة بإعداد وجبة إفطار مثالية كالتالي:

مركز خاص بعلوم الصحة يقدم الثوم في صورة "طعام خارق"

قال مركز “الصحة” بألمانيا إن الثوم يعد طعاما خارقا؛ إذ إنه يحمي من السرطان وأمراض القلب ويعمل على تقوية المناعة والأعصاب.

وأوضح المركز أن الثوم يحتوي على مركب “الأليسين”، وهو عبارة عن مركب كبريتي لا يمنح الثوم مذاقه ورائحته النفاذة فحسب، بل يمتاز أيضا بتأثير مضاد للبكتيريا والفيروسات والفطريات.
محاربة السرطان

تركيبة حليب الماعز تنعكس بفوائد وازنة على الصحة

يتمتع حليب الماعز بفوائد جمّة للصحة والجمال على حد سواء؛ إذ إنه يمد الجسم بالفيتامينات من ناحية ويعتني جيدا بالبشرة، لا سيما الجافة، من ناحية أخرى، وهو ما دفع كليوباترا للاستحمام به.

وأوضحت مجلة “Stylebook” أن حليب الماعز يمتاز بأنه يحتوي على مسببات حساسية أقل، مقارنة بحليب الأبقار، مما يجعله بديلا مناسبا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الحليب البقري.

وزارة الصحة تطلق من ولاية اترارزة حملة لتوزيع مضادات البلهارسيا

أطلق البرنامج الوطني لمكافحة الأمراض المدارية المهملة، التابع لوزارة الصحة أمس، من مدرسة البلدية بمدينة روصو (ولاية اترارزة) حملة لتوزيع مضادات البلهارسيا، تشمل أربع ولايات، هي : اترازة، لبراكنه، گوركول، گيديماغه.

عملية جراحية بنواكشوط هي الأولى من نوعها في غرب إفريقيا

البشام الإخباري /  تمكن فريق طبي موريتاني صباح الثلاثاء من إجراء أول خزعة دماغية بالتنظير التجسيمي في موريتانيا وغرب أفريقيا، وذلك في قسم جراحة المخ والأعصاب بمركز الاستطباب الوطني في العاصمة نواكشوط.

صحة/ الكشف عن دواء يسبب الجلطة يستخدمه الكثيرون

البشام الإخباري/قدمت الجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري في الاجتماع السنوي في هامبورغ بألمانيا، نتائج سلطت الضوء على عدة عوامل مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

دكتورة موريتانية تفوز في امتحان زمالة الملكية الإبريطانية للطب

البشام الإخباري/ فازت الأخصائية الموريتانية في مجال طب الاطفال الدكتورة هدى بنت محمد احمد ولد الرباني في امتحان زمالة الكلية الملكية الابريطانية لطب الاطفال MRCPCH بتقدير جيد جدا ،وبمعدل تجاوز 75% .

الصفحات