صحة | البشام الإخباري

صحة

من لم يتلق لقاح كورونا قد يصاب مرة ثانية بعد هذه المدة

البشام الإخباري/ من لم يتلقّ لقاح كورونا قد يصاب مرة ثانية بكوفيد-19؛ لكن بعد كم شهر؟ وأيهما أفضل: أخذ جرعة معززة من اللقاح نفسه أو من غيره؟ وهل خذلت منظمة الصحة العالمية مرضى "كوفيد طويل الأمد"؟

نبدأ بالسؤال الأول، حيث توصلت دراسة حديثة إلى أن الشخص الذي أصيب بكورونا، ولم يتلق التطعيم، يمكن أن يصاب به مرة أخرى بعد مرور مدة من الزمن.

تحذيرات فى الولايات المتحدة من وباء خطير يشبه فى أعراضه مرض "كوفيد 19 "

البشام الإخباري/ صدرت تحذيرات في الولايات المتحدة من تفشي داء "لايم"، الذي يشبه في بعض أعراضه مرض "كوفيد-19" الذي يتسبب به فيروس كورونا.

ومرض "لايم" عدوى بكتيرية حيوانية تنقل إلى البشرية عن طريق لدغة حشرة.

أمل جديد.. خبير بريطاني ينسف التوقعات المتشائمة بشأن كورونا

بريطانيا.. نحو 8 ملايين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

البشام الإخباري/ في بريطانيا، تتحدث توقعات عن أيام صعبة مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا، ووصل الأمر بوزير في حكومة بوريس جونسون إلى التحذير من أسبوع "شديد القسوة".

لكن خبيرا يقلل من شأن هذه التوقعات المتشائمة، ويرسم صورة أقل قتامة.

صحة: أيهما أكثر ضررا على العين الهاتف المحمول أم التلفزيون؟

يعاني أكثر من مليار شخص حول العالم من ضعف النظر بسبب مشاكل وأمراض في العين، بسبب أمراض من أشهرها (اعتلال الشبكية السكري - المياه البيضاء - الجلوكوما).

و‏‏‏لكلّ من الهاتف والتلفزيون تأثير سلبي على العين إذا تم استخدامهما لفترات طويلة ‏ومتواصلة، ‏وذلك بسبب قلة معدل إغماض العين، ‏مما يزيد من خطر الجفاف.

تعرف على لقاح الملاريا الذي طال انتظاره إنجاز غير مسبوق في صحة الطفل

البشام الإخباري/ قبل أيام أوصت منظمة الصحة العالمية بتطعيم الأطفال المعرّضين للملاريا بلقاح رائد، فما تفاصيل هذا اللقاح؟ وكيف سيغير حياة السكان في قارة أفريقيا؟

ما اسم اللقاح؟

اسم اللقاح المضاد للملاريا هو "آر تي إس إس/إيه إس01" (RTS,S/AS01)، وهو مضاد للمتصورة المنجلية (Plasmodium falciparum)، وهي أشد طفيليات الملاريا فتكا في العالم، والأكثر انتشارا في أفريقيا.

من طور اللقاح؟

هذه الدول حصلت على أكبر عدد من جرعات لقاح فيروس كورونا؟

البشام الإخباري/ من المتفق عليه أن العودة إلى عالم خالٍ من فيروس كورونا لن يتحقق، إلا بإعطاء الجميع فرصًا متساوية في الحصول على اللقاحات.

والتوزيع غير المنصف للقاحات لا يجعل الملايين من الناس عرضة للفيروس القاتل فحسب، بل يسمح أيضًا بظهور المزيد من التحورات الفتاكة، وانتشارها في جميع أنحاء العالم.

فايزر تختبر "الحبة السحرية" للوقاية من فيروس كورونا

لقاحات فايزر

البشام الإخباري/ أعلنت شركة فايزر، الاثنين، أنها أطلقت اختبارات سريرية في مراحل متوسطة إلى متقدّمة لحبّة تقي من كوفيد-19 لدى الأشخاص المعرّضين للإصابة.

لصحةأفضل : إليكم نصائح.. لنظام غذائي ..صحي مفيد للقلب

ينصح بالتركيز على الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات

البشام الإخباري/ تميل الأطعمة الغنية بالكوليسترول إلى أن تكون غنية بالدهون المشبعة، التي تؤثر على إنتاج الجسم الطبيعي للكوليسترول في الكبد، مما يؤدي إلى مشاكل صحية.

هل تنصح الحوامل بأخذ لقاح فيروس كورونا؟. دارسة تحسم الجدل

أرشيفية.. تطعيم سيدة حامل بلقاح كوفيد-19

البشام الإخباري/ وجدت دراسة حديثة، أن الأمهات اللواتي حصلن على لقاح "فايزر" أو "موديرنا"، قد نقلن مستويات عالية من الأجسام المضادة إلى أطفالهن.

هذه الأطعمة. تتسبب في تآكل خلايا "دماغك" .قبل جسمك!

البشام الإخباري/ يعلم كثيرون أن الوجبات السريعة مضرّة بالصحة. غير أن ما لا يعرفه كثيرون هو أن البرغر والبطاطا المقلية والبيتزا يمكن أن تسبب أيضاً في تلف الدماغ. توصل باحثون الآن إلى وجود صلة بين الوجبات السريعة و مرض الخرف.

 بالاشتراك مع فريق من الباحثين، اكتشف الباحث، من الجامعة الوطنية الأسترالية، نيكولاس شيربوين دليلاً على أن الأشخاص معرضون بشكل كبير للإصابة بالخرف بسبب عاداتهم الغذائية غير الصحية.

الصفحات