فضاء البشام | البشام الإخباري

فضاء البشام

elbecham...../ kaedi: la paharmacie de garde pour ce soir

elbecham.info/ kaedi Bonsoir, la pharmacie de garde pour ce soir inchalah le  17  / 07 /  2021 est : la pharmacie de Ould Tidiani en face école nationale des instituteurs ( ENI de kaedi )tél :27180102 ,votre santé nous intéressent et votre service est notre 

 

كوركول 4825 تلميذا يشاركون في امتحانات ختم الدروس الإعدادية

البشام الإخباري / انطلقت صباح اليوم على مستوى ولاية كوركول امتحانات ختم الدروس  الإعدادية , شأنها في ذلك شأن كافة ولايات الوطن , وفي ذات السياق جندت الإدارة الجهوية كافة الوسائل اللوجستية والمادية  من أجل  إجراء الإمتحانات في ظروف  مناسبة . وقد قام والي الولاية المساعد الوالي وكالة  بتفقد بعض مراكز الإمتحان في ثانوية كيهيدي.  

وفاة منقب في انهيار بئر للتنقيب وانتشال آخرين. ( تابع التفاصيل )

البشام الإخباري/  توفي شخص واحد على الأقل في حادث انهيار بئر للتنقيب عن الذهب بأراضي الصحراء الغربية وقرب الحدود مع ولاية تيرس الزمور.

وقد تم انتشال اثنين آخرين من داخل البئر المنهار، حيث وصل الثلاثة إلى الزويرات.

وقالت مصادر مطلعة  في الولاية إن حادث الانهيار وقع مساء أمس في منطقة الظي المالحات الواقعة على بعد نحو 200 كلم من مدينة الزويرات.

تشكلة المجلس الوطني للتهذيب لن تصلح التعليم بتشكلته الحالية وإن غدا لناظره قريب. /آب ولد يونس

الأستاذ / آب ولد يونس

البشام الإخباري / طالعت قبل يومين تشكلة المجلس الوطني للتهذيب الذي انتظره الجميع بفارغ الصبر و علق عليه أمالا جساما ، بعد وعود تجاوزت 
السنة.

مدرسة تكوين المعلمين بكيهيدي تودع مديرها سيدينا/ محمد ( صور)

مدير مدرسة تكوين المعلمين بكيهيدي المغادر ( حصري  البشام)

البشام الإخباري/( كيهيدي) كلمة شكر وتقدير في حق رجل عُرف بجهوده الجبارة، الذي قادرنا بمهارة مهنته وتسييره تاركا وراءه اثرا عميقا في نفوسنا ونفوس العاملين معه، بما كان يتمتع به من خصال حميدة ومازال، ومن منطلق.(من لا يشكر المخلوق لم يشكر الخالق)، السيد المدير والأخ والأب سيدينا/ محمد، ﻧﺘﻘﺪﻡ ﺇﻟﻴﻜﻢ ﺑﻜﻞ ﻓﺨﺮ ﻭﻋﺮﻓﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻗﻤﺘﻢ ﺑﺘﻘﺪﻳﻤﻪ ﻣﻦ ﺇﻧﺠﺎﺯﺍﺕ ﻋﻈﻴﻤﺔ ﺧﻼﻝ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﻌﻤﻞ التي جمعتنا، ﻭﻧﺤﻦ ﻧﺜﻤﻦ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺠﻬﻮﺩ ﺍﻟﻤﺒﺬﻭﻟﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﺗﺒﺨﻠﻮﺍ ﻳﻮﻣﺎً ﺑﻬﺎ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺸﻬﺪ ﻋﻠﻰ ﺟﺪﺍ

تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة"( تفاصيل)

الرسالة التي أرعبت سكان تشيلي

البشام الإخباري/ أثارت رسالة من الحكومة إلى هواتف عدد كبير من السكان حالة من الذعر، بعد أن حذرتهم من احتمال حدوث موجات مد (تسونامي) في أنحاء تشيلي في أعقاب حدوث زلزال.

ووقع زلزال بقوة 7.1 درجة قبالة القارة القطبية الجنوبية، السبت، مما دفع إلى التحذير من احتمال وقوع "تسونامي".

لا ، لم يقصر نذيرو /محفوظ ولد احود

البشام الإخباري /لا تلبث فئة قليلة  من  المدونين على لفيس بوك   تنفخ في كير الفتنة و تستغل الحالات الإنسانية لتسيء إلى أهل الضحايا قبل غيرهم ، راكبة أوجاعهم و آلامهم على فقد أحبة رحلوا بعد مكابدة طويلة مع المرض .

و في هذا الإطار تأتي الحملة بعد رحمة الشاب المغفور له محمد السالك ولد احجور حيث لم يأبه  البعض بحزن أسرته و أقاربه فنكؤوا جراهم و هزوا مشاعرهم ..

الصفحات