أحداث وغرائب | البشام الإخباري

  

   

أحداث وغرائب

الإعلان عن وفاة "ملازم الصلاة خلف إمام الحرم المكي "

البشام الإخباري/ أعلنت المملكة العربية السعودية عن وفاة الشيخ محمد بن عبد الوهاب آل الشيخ المعروف بـ"ملازم الصلاة خلف إمام الحرم المكي".

ونعى عدد من الدعاة والمشاييخ. رحيل الشيخ محمد بن عبد الوهاب بعد معاناة طويلة مع المرض، بعد أن كان من المُلازمين للصلاة خلف الإمام في المسجد الحرام  مدة 70 عاما.

وصُلي على آل الشيخ صلاة الجنازة فجر الخميس بالحرم المكي الشريف ووري الثرى في مقبرة العدل 

والي لبراكنه يقدم تعازي رئيس الجمهورية لأسرة عمدة بلدية دار العافية

البشام الإخباري/ قدم والي لبراكنه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الخميس ببلدية دار العافية التابعة لمقاطعة بوكي بولاية لبراكنه، باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، كامل التعازي والمواساة لأسرة عمدة بلدية دار العافية ولساكنة البلدية علي إثر وفاة المغفور له بإذن الله عمر ولد باجين، عمدة البلدية الذي وافاه الأجل المحتوم يوم أمس.

وزير التهذيب يعزي في وفاة تلميذ إثر سقوط فصل دراسي

البشام الغخباري / أعرب وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي محمد ماء العينين ولد أييه عن تعازيه لأسرة التلميذ خطرى ولد أبوبكر، الذي توفي صباح اليوم، في حادثة انهيار فصل دراسي فى قرية جكرة، التابعة لبلدية بيري بافه، في مقاطعة النعمة.

كما أعرب الوزير في منشور عبر صفحته بالفيسبوك، عن تمنياته بالشفاء العاجل للتلاميذ الجرحى المصابين أيضا جراء هذا الانهيار.

انهيار سقف مدرسة بالحوض الشرقي يتسبب في إصابات

البشام الإخباري /  أدى انهيار حجرة دراسية تابعة لمدرسة جكره 2، ببلدية بيري بافا في ولاية الحوض الشرقي، إلى إصابة عدد من التلاميذ وصفت واحدة منها بالخطيرة.

ووفق مصادر متطابقة فإن حالة أحد التلاميذ الجرحى "حرجة"، وقد نقل الجرحى إلى مدينة النعمه لتلقي العلاج، وفق المصادر.

وأكدت ذات المصادر أن الحادث يأتي بعد ساعات من تساقطات مطرية شهدتها قرية بيري بافا.

والي كوركول يقدم باسم رئيس الجمهورية واجب العزاء للخليفة الشيخ محمد بوكر كان

البشام الإخباري / ( مكتب كيهيدي ) قدم والي كوركول، السيد أحمدنا ولد سيد أب، باسم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء بحي "كاتاكا" بمدينة كيهيدي واجب العزاء للخليفة الشيخ محمد بوكر كان، ولزاوية وطلاب ومريدي الشيخ وللشعب الموريتاني، إثر وفاة الشيخ أحمد تيجان كان.

ظاهرة فلكية: خسوف مرئي للقمر في موريتانيا على ثلاثة مراحل

البشام الإخباري / بدأ خسوف عند الساعة 01:32:05 فجر الاثنين خسوف مرئي للقمر في العاصمة نواكشوط، ومناطق أخرى من موريتانيا .
وبدأ خسوف جزئي الساعة 02:27:52، فيما بدأ الخسوف الكلي الساعة 03:29:03.
ويعتبرخسوف القمر ظاهرة فلكية تحدث عندما يحجب ظل الأرض ضوء الشمس المنعكس على القمر في الأوضاع العادية.
 وتحدث هذه الظاهرة عندما تكون الشمس والأرض والقمر في حالة اقتران كوكبي كامل (فيكون خسوفا كليا) أو تقريبي (فيكون خسوفا جزئيا).
 

عاد للانتقام فعثر على عشرات الملايين.. تفاصيل سرقة حي "سيتي ابلاج"

البشام الإخباري/ كشف مصدر أمني  تفاصيل عملية التلصص التي قام بها صاحب سوابق أوقفته الشرطة الموريتانية أمس الأربعاء، وعثرت بحوزته على مبلغ 194 مليون أوقية قديمة (نحو534 ألف دولار).

وقال المصدر إن الموقوف بسبب الجريمة عاد للمنزل بغرض الانتقام من مواطن أوربي كان هو مالك المنزل والقاطن فيه، وسبق للمتهم بالجريمة أن عمل معه، ونشب بينهما خلاف انتهى بسجن العامل.

 

إدانة واسعة لجريمة حرق مصحف في السويد

البشام الإخباري / دانت دول عربية وإسلامية قيام متطرفين في السويد بحرق نسخة من القرآن الكريم، ما تسبب في موجة غضب واحتجاجات عارمة؛ وقد أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانا أكدت فيه انها تدين وتستنكر قيام متطرفين بالإساءة المتعمدة للقرآن الكريم، والاستفزازات والتحريض ضد المسلمين.

الصفحات