أحداث وغرائب | البشام الإخباري

أحداث وغرائب

علوم : العثور على "مخلوق أكبر من الإنسان" في البحر الأحمر

صورة الحبار العملاق

البشام الإخباري/ شرع فريق يضم علماء الأحياء البحرية وصحفيين وصناع الأفلام، عام 2020، في مهمة لاستكشاف أعماق البحر الأحمر، لكن المفاجأة هي "مخلوق ضخم أكبر من الإنسان".

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الفريق كان يحقق في حطام سفينة "بيلا"، التي غرقت في نوفمبر 2011، قبل أن يعثروا على حبار عملاق.

من الفضاء.. شاهد صورة " تحبس الأنفاس " للشفق القطبي

ظاهرة الشفق القطبي

البشام الإخباري/ قبل ساعات، شهدت الكرة الأرضية ظاهرة الشفق القطبي، التي تحدث عندما تجتاح العواصف الشمسية الأرض، وينتج عنها شرائط خضراء تتحرك حول الكوكب، ثم تتلاشى في موجات من الضوء الأحمر.

هذه الظاهرة المبهرة، والمتكررة الحدوث وثقها رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيه يوم 20 أغسطس الماضي، ونشرها على حسابه بموقع تويتر قبل أيام.

بوصطيله : وفاة شخص في قرية بوري الزمال بعد سقوطه في بئر

البشام الإخباري/(  تمبدغة) توفي صباح اليوم شباب كان يجلب الماء من بئر بقرية بورى الزمال التابعة لمركز بوصطيله الإدارى ، ولاية الحوض الشرقي، بمقاطعة تمبدغه بعد سقوطه فى البئر .
وحسب مصادر البشام، فإن قرية بورى الزمال تقع على طريق تمبدغة أم أعشيش وأم عشيش بوصطيله وعلى منخفض وتحيط بها من الناحية الشمالة مجرى مائى  وتتأثر الطرق من تلك المياه والسيول حيث تحيط بالبئر ومن عادة سكان القرية أن لايأتوه بعد مجيء الأمطار مباشرة لأنه مخيف. 

حقيقة" المنزل المعجزة"الذى لم يستطع بركان لابلما حرقه

البشام الإخباري/ رغم كلما أنهار من الحمم البركانية المتدفقة من ثورة بركان بجزيرة لا بالما إحدى جزر الكناري الإسبانية، نجا منزل بشكل مثير للدهشة والاستغراب، حتى أطلق عليه رواد منصات التواصل الاجتماعي اسم "البيت المعجزة".

وحسب صورة التقطها المصور الإسباني ألفونسو إسكاليرو وتناقلتها وسائل الإعلام ومنصات التواصل، بدا البيت كنقطة مضيئة وسط مساحة كبيرة متفحمة شديدة القتامة، حيث حرقت الحمم البركانية كل شيء في طريقها.

لجنة الطوارئ: وفاة طفل غرقا... في بلدية أجار بمقاطعة ومبو

البشام الإخباري/ أعلنت اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ اليوم الأربعاء وفاة طفل إثر غرقه في بركة مياه ببلدية أجار التابعة لمقاطعة ومبو بولاية كيدي ماغه.

اركيز: إرسال تعزيزات أمنية لمواجهة المحتجين على "خدمات الكهرباء"

( لكوارب )

البشام الإخباري/ دفعت الإدارة الجهوية للأمن في ولاية اترارزة بتعزيزات أمنية إلى مقاطعة اركيز لدعم جهود قطاع الدرك في السيطرة على الاحتجاجات التي نظمها السكان هناك بسبب الانقطاعات المتكررة للكهرباء.

وقالت مصادر "وكالة أنباء لكوارب" إن الإدارة الإقليمية أعطت تعليماتها لقوى الأمن بالتصدي للمتظاهرين، واعتقال من تثبت المعلومات ضلوعه في تنظيم المظاهرات.

اللجنة الخاصة بتسيير الطوارئ : وفاة طفلة إثر سقوطها فى بركة ماء

البشام الإخباري/ أعلنت اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ في نشرتها اليوم الثلاثاء عن وفاة طفلة اثر سقوطها فى بركة ماء فى بلدية لحرج التابعة لمقاطعة ولد ينجه بولاية كيدي ماغا

مقاطعة لكصيبه : سقوط " 17 " عريشا و" 6 "منازل جراء الأمطار

البشام الإخباري/ أعلنت اللجنة الفنية المكلفة بالطوارئ اليوم السبت 18-09-2021، عن سقوط 17 عريشا و5 من ألواح الطاقة الشمسية، و 6 منازل في مقاطعة لكصيبه بولاية كوركول.

وأكدت اللجنة سقوط عدد من الأعرشة جراء الأمطار والعواصف في كل من عدل بكرو واغورط وهامد  وبلدية ولد أمبني.

ففي بلدية اغورط بولاية لعصابه تسربت مياه الأمطار إلى 14 منزلا بسبب انهيار في السد المحاذي للقرية بعد التهاطلات المطرية الأخيرة.

وفاة طفلة غرقا بقرية "حاسي جوكل" التابعة لمقاطعة سيلبابي

صورة تخدم الخبر

البشام الإخباري/ أعلنت اللجنة الفنية المكلفة بالطوارئ اليوم السبت 18-09-2021، عن وفاة طفلة غرقا في بركة مياه بقرية حاسي جوكل التابعة لمقاطعة سيلبابي في ولاية كيدي ماغه.

وأكدت اللجنة سقوط عدد من الأعرشة جراء الأمطار والعواصف في كل من عدل بكرو واغورط وهامد ولكصيبه وبلدية ولد أمبني.

ففي بلدية اغورط بولاية لعصابه تسربت مياه الأمطار إلى 14 منزلا بسبب انهيار في السد المحاذي للقرية بعد التهاطلات المطرية الأخيرة.

الصفحات