تقارير | البشام الإخباري

  

   

تقارير

ألاك: إطلاق عملية توزيع كميات من معدات الإنتاج الزراعي

البشام الإخباري/ أدى مفوض الأمن الغذائي المساعد السيد لمام عبداوة اليوم الأحد، رفقة والي ولاية لبراكنة السيد الطيب محمد محمود، زيارة للمخازن المركزية للمفوضية في مدينة ألاگ، عاصمة ولاية لبراكنة، أشرف خلالها على إطلاق عملية توزيع كميات معتبرة من وسائل ومعدات الإنتاج الزراعي، على عشرات المشاريع الزراعية في الولاية.

أسرة موريتانية تبحث عن ابنها المفقود في ليبيا ( صورة المعني)

البشام الإخباري / تدعو أسرة أهل ببكر الموجودة في عين فربة ولاية الحوض الغربي ممن لديه معلومات عن إبنها المدعو محمدالأمين ولد ببكر الذي يقيم في ليبيا منذ العام 2008 وخاصة المناطق التالية: زنتان و طرابلس و سبها، وقد زارهم منذ عامين وبعد ذلك لم تصلهم أي معلومات عنه ، لذا تطلب ممن لديه معلومات او يمكنه مساعدة هذه الأسرة في الحصول على معلومات عن ابنها أن يتصل عليهم على أحد الارقام التالية :

 48115660

31070404

+22375969425

المنتخبات الإفريقية تواصل آخر تحضيراتها لخوض مونديال قطر

البشام الإخباري / تواصل المنتخبات الأفريقية المتأهلة لكأس العالم لكرة القدم آخر تحضيراتها لخوض مونديال قطر، وعلى رأس طواقمها الفنية مدربون محليون، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المسابقة، بعدما كان من المعتاد حتى الآن تكليف مدربين أجانب، وبالأخص أوروبيين. واختلفت ظروف تعيين هؤولاء المدربين المحليين من بلد لآخر.

الأرصاد: السحب تتحرك باتجاه ولاية لبراكنه

البشام الإخباري /  قالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية إنا سحبا ممطرة تتحرك باتجاه ولاية اترارزة عند الساعة 9:50 من صباح اليوم الأحد.

وأضافت الهيئة، في تحديث على صفحتها بالفيسبوك، أن السحب الممطرة توجد الآن على جنوب الحوض الشرقي، إضافة لأخرى على لبراكنه.

أيها المواطنون تعرفوا على أهمية الزراعة ،، ( افتتاحية البشام )

البشام الإخباري/   تُعدّ الزراعة من أقدم وأهمّ الأنشطة التي مارسها الإنسان منذ القدم ولم يزل يُمارسها إلى اليوم، لما تحمله من أهمية عظمى له بالنسبة لتأمين غذائه، خاصة أنّ الزراعة هي المصدر الأساسي للحصول على الطعام، سواء الزراعة النباتية أم الحيوانية، إذ إنّ الزراعة توفر مختلف أنواع المنتجات من الخضروات والفواكه ليتناولها الإنسان فورًا أو يصنع منها الأصناف المختلفة من الطعام، وعلى الرغم من اعتماد الإنسان على العديد من أنواع النباتات البرية التي تنم

توقع تساقطات مطرية على مناطق واسعة من موريتانيا

البشام الإخباري / قالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية إنها تتوقع أن تكون الظروف المناخية ليومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين سبتمبر مناسبة لتساقطات مطرية خفيفة الى متوسطة على مناطق واسعة من موريتانيا، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستشهد تراجعا طفيفيا.

وأضافت الهيئة في نشرتها اليومية أن التساقطات المطرية ستشمل مناطق الحوضين ولعصابة وتكانت و لبراكنة واترارزة وانواكشوط و انشيري وآدرار و تيرس زمور.  

كيهيدي : اجتماع اللجنة الجهوية لتسيير الأزمات بكوركول

البشام الإخباري  / ترأس والي كوركول، السيد أحمدنا ولد سيد أب، أمس الجمعة في مدينة كيهيدي، اجتماعا للجنة الجهوية لتسيير الأزمات و مواجهة الطوارئ على مستوى الولاية.

وخصص الاجتماع لتقييم الأوضاع العامة لتداعيات تأثيرات الأمطار والعواصف بمختلف أنحاء الولاية منذ بداية موسم الخريف الجاري واستعراض مختلف تدخلات القطاعات الحكومية ومواكبة الهيئات الخيرية والمنظمات ورجال الأعمال ومختلف الفاعلين لجهود الدولة في هذا الصدد.

وزير الصحة يزور المركز الصحي بمقاطعة امبود

البشام الغخباري /  زار وزير الصحة المختار ولد داهي اليوم الجمعة المركز الصحي بمقاطعة امبود ، حيث اطلع على سير العمل بمختلف مصالح وأجنحة المركز.

وخلال الزيارة تلقى الوزير شرحا مفصلا من القائمين على المركز حول مؤشرات الأداء بمختلف الوحدات، والمشاكل والتحديات التي تعيق العمل.

أهمية الزراعة في تربية الحيوان ( افتتاحية البشام )

البشام الإخباري / الزراعة  لا تقتصر فقط على النباتات عمومًا أو الأزهار، بل هي شاملة لتربية الحيوانات والطيور للاستفادة من منتجاتها، فالناس يربون الأغنام والأبقار في مزارع خاصة بها للحصول على الحليب واللحوم وللحصول على جلود هذه الحيوانات وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، وبيع ما يفيض عن حاجة لتحقيق الدخل، كما يربي الناس الأحصنة لممارسة مختلف الرياضاتكالفروسية أو للمساعدة في أعمال الزراعة والتنقل مثل: الحراثة وجرّ المياه والمشي في المناطق الوعرة، كما يمكن

موريتانيا: برنامج تدريبي حول مكافحة الاتجار بالبشر

البشام الإخباري/ نظمت المنظمة الدولية للهجرة في موريتانيا، في الفترة من 12 إلى 23 سبتمبر الجاري، برنامجًا تدريبيًا متخصصًا بشأن مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين لصالح حوالي 100 ممثل من الجهات المعنية بإدارة الهجرة على المستوى الاستراتيجي والتشغيلي.

شارك في البرنامج ممثلون عن وزارة الداخلية واللامركزية والوكالة الوطنية لسجل السكان والشرطة والدرك وخفر السواحل والجمارك.

الصفحات