تقارير | البشام الإخباري

  

   

تقارير

حماية المستهلك ترصد 1032 مخالفة ضمن 4073 عملية تفتيش

البشام الإخباري/ أعلنت مديرية حماية المستهلك وقمع الغش في وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة أن فرق المندوبيات الجهوية التابعة لها قامت بمعالجة العديد من المخالفات داخل الاسواق .

وقد تميز شهر يناير الماضي؛ خرجت منها بالملاحظات التالية:

- وفرة المواد الغذائية الأساسية في الأسواق المحلية

- وفرة الخضروات والفواكه في الأسواق واستقرار أسعارها .

وزارة الصحة تطالب الموريتانيات بالتوقف عن استعمال كريمات تفتيح البشرة

البشام الإخباري/ طالبت وزارة الصحة اليوم الأربعاء النساء الموريتانيات بالتوقف عن استعمال كريمات تفتيح البشرة، ونشرت الوزارة تحذيرات لبعض أخصائي أمراض الجلد، تؤكد خطورة المستحضرات المنتشرة في الأسواق لتفتيح البشرة.
ودق الأطباء الأخصائيون ناقوس الخطر، ودعوا كافة النساء الموريتانيات إلى الامتناع الفوري عن استخدام مواد التفتيح الاصطناعي للبشرة مهما كان مصدرها، مؤكدين أن هذه المواد تسري في الدم وتؤدي إلى أمراض خطيرة.

توقيع 10 اتفاقيات توأمة بين جامعة نواكشوط ومؤسسات جزائرية

البشام الإخباري/ تم يوم أمس الثلاثاء توقيع عشر اتفاقيات توأمة بين عدد من مؤسسات التعليم العالي الجزائرية، وجامعة نواكشوط العصرية، لتعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي.

وقد أشرف كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الحزائر كمال بداري، ونظيره الموريتاني، محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرمي، على توقيع هذه الاتفاقيات، في الجزائر العاصمة.

اختتام طواف الساحل الدولي للنسخة الرابعة في موريتانيا

البشام الإخباري/ اختتمت أمس في انواكشوط المرحلة الخامسة والأخيرة من طواف الساحل الدولي للدراجات الهوائية والتي أقيمت في نواكشوط على مسافة  105 كلم.

النائب والعمدة القاسم ولد بلالي يستقبل ممثل منظمة" Yolihuani "

البشام الإخباري/ استقبل النائب والعمدة القاسم ولد بلالي في مكتبه بالقصر البلدي السيد RAJU DASUANI ممثل منظمة Yolihuani ، التي ستقوم بتكوين مجموعة من نساء المدينة في مجالات الزراعة والنسيج والخياطة ، وذلك في إطار الشراكة بينها والبلدية.

أدريا سمادنى : موريتانيا بذلت جهودا كبيرة للقضاء على عمالة الأطفال

البشام الإخباري / قال السفير السويسري المعتمد لدى نواكشوط، أدريا سمادنى إن موريتانيا بذلت جهودا كبيرة للقضاء على عمالة الأطفال.

جاء ذلك الثلاثاء بنواكشوط، خلال ورشة تكوينية نظمتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان حول مزاولة الأطفال للأعمال الخطيرة في موريتانيا.

وأشار الدبلوماسي السويسري، إلى أن بلاده “مرتاحة لما تقدمه من دعم لهذا الموضوع المهم بالنسبة لموريتانيا والعالم أجمع .”

سينثيا كيرشت: موريتانيا اتخذت خطوات ملموسة في مكافحة الاتجار بالبشر

البشام الإخباري/ أكدت سفيرة الولايات المتحدة في موريتانيا سينثيا كيرشت أن موريتانيا اتخذت خطوات ملموسة في مجال تعزيز لإطار التشريعي للاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وتطوير مؤسسات جديدة للتعامل مع الظاهرة.

وأضافت كيرشت في كلمة لها خلال حفل إطلاق أنشطة الهيئة الوطنية لمحاربة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، أن الولايات المتحدة الأمريكية تشجع الحكومة على مضاعفة جهودها لضمان تطبيق القانون وحماية الضحايا.

ندوة تناقش الأسس القانونية لمنع الصحفيين من تصوير المحاكمات

البشام الإخباري/ انتقد رئيس المركز العربي الإفريقي للإعلام والتنمية محمد سالم ولد الداه منع الصحفيين من تسجيل وتصوير المحاكمات القضائية، مشيرا إلى أن الموانع التي ينص عليها القانون الموريتاني تعيق عمل الصحفيين.

واعتبر ولد الداه في افتتاح ندوة تناقش "التغطية الإعلامية للمحاكمات الموانع القانونية واحترام أخلاقيات المهنة"، أن هذه الموانع تقف أمام حصول الرأي العام على المعلومات الدقيقة الخالية من شحن أي طرف من الأطراف.

القاسم ولد بلالي يؤدي زيارة ودية لمدرسة النخبة الخصوصية ( صور )

البشام الإخباري/ أدى النائب والعمدة القاسم ولد بلالي زوال اليوم زيارة ودية لمدرسة النخبة الخصوصية ، وذلك تلبية لدعوة من مديرة المدرسة: سكينة بنت الدرهم.

الزيارة كانت فرصة عبر من خلالها النائب والعمدة عن إعجابه بهذه التجربة ومستوى التنظيم والنظافة في المدرسة ، كما شكر طواقم التدريس ، مؤكدا أن العملية التربوية مهمة الجميع.

اختتام النسخة الرابعة من طواف الساحل الدولي

البشام الإخباري/ توج الفريق المغربي بطواف الساحل الدولي المنظم في موريتانيا من طرف الاتحادية الموريتانية للدراجات الهوائية .

وهيمن الفريق المغربي على أربع جولات من الجولات الخمس التي تكون منها الطواف ليظفر بالسباق .

كما نال لاعبه الحسين الصباحي المركز الأول ليتوج بالقميص الأصفر 

يذكر أن الطواف بات ضمن سباقات الاتحاد الدولي في نسخته الرابعة التي اختتمت اليوم .

الصفحات