استدعاء جديد للرئيس السابق من أجل المثول أمام قطب التحقيق | البشام الإخباري

  

   

استدعاء جديد للرئيس السابق من أجل المثول أمام قطب التحقيق

البشام الإخباري/ وجه قطب التحقيق في الجرائم المالية والاقتصادية استدعاء للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز من أجل المثول أمامه غدا الثلاثاء.

وقالت مصادر في هيئة الدفاع عن ولد عبد العزيز إن الأخير استلم الاستدعاء للمثول للمرة الثانية أمام قطب التحقيق، منذ إحالته إليه مارس الماضي، عقب توجيه النيابة العامة له العديد من التهم أبرزها تبديد ممتلكات عمومية، واستغلال النفوذ، وإساءة استغلال السلطة، وغسيل الأموال، والإثراء غير المشروع.

ورفض ولد عبد العزيز الرد على أسئلة قطب التحقيق خلال جلسة الاستجواب السابقة، وأكد تمسكه بما يعتبرها حصانة بناء على نص المادة: 93 من الدستور الموريتاني. 

ويوجد ولد عبد العزيز و12 شخصا من أركان حكمه أو المقربين منه تحت الرقابة القضائية المشددة، وتم منعهم من مغادرة نواكشوط دون إذن، كما ألزمهم بالتوقيع أمام الشرطة ثلاث مرات أسبوعيا.

تصفح أيضا...