إجتماع في الوزارة الأولى حول الوقاية من الأزمات الغذائية | البشام الإخباري

  

   

إجتماع في الوزارة الأولى حول الوقاية من الأزمات الغذائية

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة نشاط الالية الوطنية للوقاية والاستجابة والتصدي للأزمات الغذائية اجتماعا، (الثلاثاء) في مقر الوزارة الأولى بنواكشوط، تابعت خلاله عرضا حول خطة عمل الالية الوطنية للوقاية و الاستجابة و التصدي للازمات الغذائية و آفاق تدخلها للسنة المقبلة.

وتطرق التقرير المقدم من طرف مفوضة الأمن الغذائي، السيدة فاطمة بنت خطري، خلال الاجتماع الذي ترأسه الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، لمختلف التوقعات المرتبطة بمستوى التساقطات المطرية والمنتوج الزراعي و الرعوي لهذه السنة.

و بعد التدارس والتداول ، صادقت اللجنة الوزارية على التشخيص المقدم ودعت إلى ضرورة تفصيل خارطة الطريق لتشمل كل المحاور لمواكبة الوضعية المعيشية و الغذائية و الرعوية للبلد، وخصوصا تلك التي ستمكن المنمين من الحصول على علف للمواشي في فترة الصيف المقبلة، طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى الوقوف مع المواطنين في أوقات الازمات.

و أوصى الوزير الأول، في ختام الاجتماع، بمزيد التنسيق بين مختلف القطاعات الوزارية المتدخلة في مجال التغذية من اجل مزيد تفعيل تدخلات الآلية الوطنية للتصدي للازمات الغذائية بجفي البلد.

تصفح أيضا...