سيلبابي/ تخرج الدفعة الأولى من الشباب المكونين في مجال المعلوماتية | البشام الإخباري

  

   

سيلبابي/ تخرج الدفعة الأولى من الشباب المكونين في مجال المعلوماتية

أشرف الوالي المساعد لولاية كيدي ماغه، السيد محمد العربي، اليوم الأحد بدار الشباب بمقاطعة سيلبابي، على تخرج الدفعة الأولى من الشباب المكونة مدة ثلاثة أشهر من طرف الجمعية الموريتانية للتنمية العامة في مجال المعلوماتية.

وفي كلمته بالمناسبة أوضح رئيس الجمعية السيد الشيخ عبد الله الحاج، أهمية هذه الدوره التكوينيه التى استمرت لمدة ثلاثة أشهر فى مجال لاغنى عنه فى عصرنا الحالى وهو المعلوماتية، مبرزا أن الشباب المستفيدين منها والبالغ عددهم 30 شابا، اكتسبوا مهارات وخبرات مفيدة فى هذا المجال، كما حصلوا على إفادات تخولهم الاندماج في سوق العمل والمشاركة فى الإنتاج وبناء مجتمعاتهم.

وأشار إلى أن الجمعية الموريتانية للتنمية العامة تعتزم القيام بدورات أخرى من أجل دمج الشباب في الحياة النشطة، مبرزا أن تلك الدورات ستتضمن مجالات أخرى في التكوين المنهي مما سيمكن الشباب من المشاركة فى البناء والتطور.

جرى الحفل بحضور ممثلة المجلس الجهوي والحاكم المساعد لمقاطعة سيلبابي والمدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي والمدير الجهوي للثقافة والشباب والرياضة والمستشار المكلف بالتشغيل بالمندوبية الجهوية للتشغيل وجمع من ممثلي المنظمات والجمعيات غير الحكومية.

تصفح أيضا...