الأكاديمية الدبلوماسية تنظم دورة تكوينية حول تقنيات التفاوض والوساطة والبروتوكول | البشام الإخباري

  

   

الأكاديمية الدبلوماسية تنظم دورة تكوينية حول تقنيات التفاوض والوساطة والبروتوكول

البشام الإخباري /ظمت الأكاديمية الدبلوماسية اليوم الثلاثاء في نواكشوط، بالتعاون مع الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية التابعة لجامعة الدول العربية، دورة تكوينية حول تقنيات التفاوض والوساطة والبروتوكول.

وتهدف الأكاديمية من خلال هذه الدورة، المنظمة بإشراف من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إلى العمل على بناء القدرات والمهارات لصالح 30 إطارا من وزارة الشؤون الخارجية.

وسيلقى المشاركون في الدورة، التي تستمر عدة أيام، عروضا نظرية وتطبيقية حول ثلاث محاور رئيسية هي: تقنيات التفاوض، الوساطة، والبروتوكول، يقدمها خبير صاحب تجربة مخضرمة في مجال الدبلوماسية.

ولدى افتتاحها أعمال الدورة، أكدت سعادة السيدة العالية بنت يحيى منكوس، السفيرة الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، أهمية الدور الكبير الذي تضطلع به الأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية في مجال التكوين المستمر وبناء القدرات، الذي يحتل الصدارة في برنامج الوزارة.

وأبرزت أن هذا البرنامج التكويني، الذي يتم تطبيقه تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، سيمكن أطر الوزارة من أداء مهامهم على أحسن وجه، معبرة عن جزيل شكرها للصندوق العربي للمعونة الفنية على هذا التكوين الهام.

ودعت السفيرة الأمينة العامة، المشاركين في هذا التكوين إلى متابعة العروض التي سيتلقونها من أجل تعزيز مهاراتهم في مجالات التفاوض والوساطة والبروتوكول.

وكان السفير المدير العام للأكاديمية الدبلوماسية السيد عبد القادر محمد أحمدو، قد ثمن في كلمته الترحيبية، التعاون الوثيق بين الأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية والصندوق العربي للمعونة الفنية التابع لجامعة الدول العربية.

وأشار إلى أهمية تقنيات التفاوض والوساطة والبروتوكول في مهنة الدبلوماسية، داعيا المشاركين إلى التركيز على هذه الدورة من أجل تحسين خبراتهم واكتساب مهارات جديدة.

جرى افتتاح الدورة بحضور السفير المدير العام للدعم والوسائل المشتركة بالوزارة السيد ماصار سيسوقو، والمدير العام المساعد للأكاديمية الدبلوماسية، وعدد من أطر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

تصفح أيضا...