اجتماع تقييمي حول تقدم الأشغال في برنامج صمود الحوض الشرقي | البشام الإخباري

  

   

اجتماع تقييمي حول تقدم الأشغال في برنامج صمود الحوض الشرقي

ترأس والي الحوض الشرقي السيد إسلم ولد سيدي اليوم الخميس اجتماعا تقييميا خُصّص لبحث مدى تقدم الأشغال في برنامج صمود الحوض الشرقي، بحضور رئيس جهة الحوض الشرقي السيد محمد ولد التجاني، ومنسق خلية تنسيق مشاريع وبرامج تنمية الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه.

يهدف الاجتماع إلى الوقوف على مدى تقدم الأشغال في برنامج صمود الحوض الشرقي الذي تسعى من خلاله السلطات العمومية إلى دعم صمود سكان الولاية والرفع من مستوى البنية التحتية التنموية في مختلف المجالات.

السيد الوالي خلال كلمته بالمناسبة ثمن جهود خلية تنسيق مشاريع وبرامج تنمية الحوض الشرقي، مبرزا أن السلطات العمومية رصدت مبلغ عشرة مليارات أوقية قديمة، موزعة على قطاعات البيطرة والمياه والصحة والتعليم.

وأكد أن اللجنة المشرفة على العملية برئاسة معالي الوزير الأول المهندس محمد بلال مسعود، تسهر بشكل مباشر على متابعة أوضاع البرامج والمشاريع التنموية من خلال اجتماع دوري للجنة الإشراف والمتابعة.

أما منسق خلية تنسيق مشاريع وبرامج تنمية الحوض الشرقي فقد أكد أن نسبة الأشغال في مختلف المجالات وصلت 34,25 % مبرزا أن مكونة الأعلاف غطت نسبة 100% تقريبا، فيما ينتظر حفر خمسين بئرا بشكل مستعجل، مضيفا أن الأشغال ستنتهي في الآجال المحددة بستة أشهر في المجمل.

حضر الاجتماع بعض عمد الولاية ومناديب كل من التعليم والصحة والبيطرة والمياه، وممثلون عن المجتمع المدني.

 

 

تصفح أيضا...