تكانت / الوالي يتراس طاولة مستديرة لمناقشة وضعية الأطفال فاقدي السند العائلي | البشام الإخباري

  

   

تكانت / الوالي يتراس طاولة مستديرة لمناقشة وضعية الأطفال فاقدي السند العائلي

البشام الإخباري / أشرف والـي ولايـة تكانت، السيد الطيب ولد محمد محمود، الثلاثاء بمدينة تجكجة، على افتتاح طاولـة مستديـرة لمناقشة وضعية الأطفال فاقدي السند العائلي.

وناقش المشاركون في الطاولة، المشاكل المطروحـة لأطفال فاقدي السند العائلـي، واقتراح الحلول المناسبة التي تمكن من حمايتهم وصون كرامتهم. 

وفي كلمته بالمناسبة، أبرز السيد الوالي، أهمية الورشة، التي ستمكن من مناقشة مختلف الآليات المعتقلة بمعالجة إشكالية ظاهرة الأطفال فاقدي السند العائلي، واعتماد تدابير من أجل القضاء عليها. 

فيما قال المدير الجهوي للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بولاية تكانت، السيد طلحة همت باباه، إن ظاهرة الأطفال فاقدي السند العائلي، ظاهرة كونية عويصة تجذرها العديد من العوامل الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتتأثر سلبا بالتغيرات، لذلك لابد من التصدي لها. 

 وبعد المداخلات والنقاشات، أوصى المشاركون بفتح مركز للحماية والدمج الاجتماعي للأطفال بالولاية، وإعداد قاعدة بيانات حول الأطفال فاقدي السند العائلي، والقيام بحملات تحسيسية واسعة على مستوى مقاطعات الولاية الثلاث. 

ويأتي تنظيم الطاولات المستديرة، تنفيذا لخطـة العمل القطاعيـة، التي تهدف إلى الحد من ظـاهرة الأطفال فاقدي السند العائلي، حيث تم تنظيمها بإشراف السلطات الإدارية في ولايات تيرس الزمور واترارزة والحوض الغربي والحوض الشرقي لبراكنه، وبتنظيم وتنسيق وإشراف من مركز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال التابع للقطاع.

تصفح أيضا...