بابابى: مواطنون يشيدون بتوفير محطة إذاعية بالمقاطعة تبث باللغة البولارية | البشام الإخباري

  

   

بابابى: مواطنون يشيدون بتوفير محطة إذاعية بالمقاطعة تبث باللغة البولارية

أشاد بعض المواطنين بمقاطعة بابابى بإنشاء محطة ضمن شبكة إذاعة موريتانية تبث باللغة البولارية، مؤكدين على أهمية هذه المنشأة الإعلامية لمالها من دور في تثقيف وإطلاع المواطنين على مختلف البرامج التنموية التي تنفذها الحكومة تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية الى تقريب الخدمات من المواطنين في مختلف المدن والقرى والارياف.

واكد هؤلاء في لقاءات إعلامية على هامش اشراف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أمس بمدينة بابابي على وضع الحجر الأساس للمكونة الأولى من المرحلة الأولى من المخطط الاستثماري لإذاعة موريتانيا –” محطة بابابى” على أهمية هذه المحطة الإذاعية المحلية التي تجسد الرؤية الإعلامية الهادفة إلى تكريس إعلام تنموي فعال قريب من المواطن وفي خدمته.

وأضاف هؤلاء ان محطة بابابى التي تبث باللغة البولارية سيشكل نقطة تحول كبيرة لساكنة المقاطعة خاصة فيما يتعلق بتغير العقليات والمشاركة الفعالة في التنمية، وذلك من خلال الاستفادة من مختلف البرامج التي ستعمل المحطة المحلية على تقديمها وكذلك المواضيع المختلفة الاخرى.

وفي هذا الإطار قال السيد محمد ولد عبد الصمد، الأمين العام لبلدية الفرع التابعة لمقاطعة بابابى “حضرت اليوم وضع حجر الاساس لهذه المحطة الثانية على مستوى ولاية لبراكنة والتي احتضنتها مقاطعة بابابي الناطقة بالبولارية والتي تعتبر إنجازا هاما بالنسبة للمقاطعة وللولاية بصفة عامة”.

واكد الأمين العام لبلدية الفرع على أهمية هذه المحطة لما لها من دور في تقريب الخدمات من المواطنين وتخصيص برامج محلية تهتم بهذه الفئة من المجتمع.

وقال إن مقاطعة بابابي من المقاطعات الحدودية التي هي بحاجة الى تقوية البث نظرا لكون الاذاعة الأم عادة ما يصاحبها تشويش يحد من الاستماع اليها، وهو ما جعل الساكنة تركز أساسا على قنوات البلدان المجاورة.

وأضاف ان وجود هذه المحطة أساسي وسيمكن الساكنة من معرفة أخبار الوطن وكل المستجدات وذلك بلغة ” البولارية”. مطالبا بتخصيص أوقات لمختلف اللغات الوطنية حتى

يجد كل مواطن ذاته في مسطرة هذه المحطة الوليدة.

بدورها شكرت السيدة فيروز بنت محمد، الاذاعة على انشاء المحطة الاذاعية في بابابي وهي أول محطة اعلامية في المقاطعة، مثمنة جهود السلطات العمومية التي تقوم بها من اجل تقريب الخدمات الاعلامية من المواطنين.

وأضافت ان خطوة انشاء محطة إذاعية تبث بالبولارية في مقاطعة باببى بولاية لبراكنه تعتبر انجازا وحلما تحقق لصالح سكان المقاطعة مما سيكون له انعكاسات إيجابية تمكن متلقي خدمة هذه المحطة من متابعة الاخبار والبرامج التنموية التي تشهدها البلاد.

اما السيد جينك محمد خالدو فقد اوضح أن هذه المحطة تعد انجازا كبيرا للسكان المحليين وهي الاولى من نوعها على مستوى المقاطعة، شاكرا السلطات العمومية على الجهود المقام بها لتقريب الخدمات الاعلامية من المواطنين.

وقال ان اتوفير محطة إذاعية تبث بالبولارية ضمن شبكة إذاعة موريتانيا تؤكد العناية الكبيرة التي توليها السلطات العمومية للمواطنين في مختلف مناطق الوطن وذلك من اجل تقريب الخدمات منهم وجعلهم يعيشون الاحداث وكل القضايا في وقت واحدة.

وترى السيدة عيستا دم ان هذه المحطة التي تم وضع حجر الأساس لها تعد غاية في الأهمية بالنسبة للسكان المحليين، حيث ستمكنهم من معرفة كل المستجدات في البلد على مدار الساعة وتخفيف التشويش الذي كان مصاحبا لبث الاذاعة الأم في هذه المقاطعة.

وأكدت عيستا دم ان توفير محطة إذاعة بالبولارية في مقاطعتهم ليست الا جزء من الإنجازات التي تحققت ضمن الخطط والبرامج التنموية التي شهدتها وتشهدها مختلف مناطق الوطن.

واما