غزواني يجري مباحثات مع مديرة منظمة التجارة العالمية | البشام الإخباري

  

   

غزواني يجري مباحثات مع مديرة منظمة التجارة العالمية

الرئيس محمد ولد الغزواني والمديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو إيويالا خلال لقائهما اليوم

 أجرى الرئيس محمد ولد الغزواني الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي اليوم الاثنين في مقر إقامته بمدينة جنيف مباحثات مع المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو إيويالا.

وجرى اللقاء على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.

ووفق إيجاز من المكتب الإعلامي للرئاسة فقد تناولت المباحثات علاقات منظمة التجارة العالمية وموريتانيا، وكذا العلاقات بين هذه المنظمة والاتحاد الإفريقي، وسبل تطويرهما، والدفع بهما نحو تحقيق الأهداف المرجوة لصالح الأطراف المعنية.

وحضر ولد الغزواني صباح اليوم الاثنين افتتاح الدورة الـ77 لجمعية الصحة العالمية، وألقى خطابا بصفته رئيسا دوريا للاتحاد الأفريقي أكد فيه أن نصف سكان القارة الإفريقية أو ما يقرب من حوالي 672 مليون شخص لا يحصلون على الرعاية الصحية المطلوبة، مضيفا أن هذه الوضعية ترجع بالأساس لعدة عوامل من ضمنها ضعف البنية التحتية ونقص الموظفين الصحيين المؤهلين.

وذكر ولد الغزواني خلال خطابه بأن جائحة كوفيد الأخيرة كشفت ضعف البنية التحتية للمنظومة الصحية، فضلا عن عدم القدرة الجماعية على خلق استجابة عالمية منسقة وفعالة ضد الأوبئة، لافتا إلى أن أحد أبرز التحديات كان اللقاح والإنصاف في توزيعه وإتاحته أمام الجميع، منوها بضرورة تعزيز قدرة القارة الإفريقية في إنتاج اللقاحات والأدوية.

وحضر لقاء ولد الغزواني مع المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية الوزير المكلف بديوانه المختار ولد أجاي، وممثل موريتانيا الدائم لدى المنظمات الدولية في جنيف السفير بال محمد الحبيب.

تصفح أيضا...