كوركول: الوالي المساعد يطلع على سير امتحانات التخرج بمدرسة التعليم الفني | البشام الإخباري

  

   

كوركول: الوالي المساعد يطلع على سير امتحانات التخرج بمدرسة التعليم الفني

أدى والي كوركول المساعد السيد محمد محمود ولد محمد المختار اليوم االاثنين زيارة تفقد واطلاع لمدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بمدينة كيهيدي، والطلع على سير امتحانات التخرج فيها .

وقام الوالي خلال هذه الزيارة بجولة في جميع الأقسام التي يجري فيها امتحان تخرج ، و تلقى في مختلف هذه الأقسام شروحا تفصيلية من مدير المدرسة السيد سيد محمد ولد محمد حبيب وطواقم التكوين و التأطير المشرفة على هذا الامتحان، وأعطى تعليماته بضرورة المحافظة على الشفافية و تحفيز الطاقات الشبابية على الالتحاق بقاطرة الإنتاج.

وفي تصريح له ' اكد المدير أن الامتحانات التي انطلقت اليوم على مستوى المؤسسة تسير في جو تطبعه الشفافية وفي ظروف جيدة ، وبهذه المناسبة شكر المدير السلطات الادارية بالولاية على وقوفها الى جانب المؤسسة ودعمها لها ،وكذلك المؤسسات الاعلامية في الولاية على مواكبتها لهذا الحدث القيم والدور الذي تطلع به من اجل تطوير التكوين الفني والمهني في الولاية.

واشار المدير الى ان امتحانات التخرج من هذه المؤسسة اليوم يشارك فيها 132 تلميذا موزعين على ستة تخصصات اثنان منها تخصص تقني وهما ، تخصص مكتبي ، والتشكيلات المعدنية ،

وأربعة في شهادة الكفاءة المهنية و هي الكهرباء المنزلية، النجارة الخشبية، والسباكة، وتوصيلات الماء والكهرباء.

ودعا المدير الجميع الى العمل من اجل الرفع من مستوى التكوين المهني وتطويره ليتلائم مع متطلبات السوق متعهدا بمواصلة العمل حتى يتحقق ذلك وتصبح اليد العاملة المحلية قادرة على توفير متطلبات السوق دون اللجوء الى العمالة الأجنبية، مضيفا أن التوجه العام لدى الحكومة ينصب في بعض جوانبه حول التكوين المهني لأهميته في الحد من البطالة، ودوره في التنمية المحلية من حيث المردودية والإنتاج .

ورافق الوالي المساعد في هذه الزيارة حاكم كيهيدي السيد محمد سالم ولد بيلل ، ونائبة رئيس جهة كوركول السيدة بيكه ديكوا ، والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي السيد آبو سيسا ، والسلطات الأمنية بالولاية .

 

 

تصفح أيضا...