سفارة فلسطين ونقابة الصحفيين تنظمان نقطة صحفية | البشام الإخباري

  

   

سفارة فلسطين ونقابة الصحفيين تنظمان نقطة صحفية

البشام الإخباري / نظمت سفارة دولة فلسطين فى نواكشوط، أمس الجمعة نقطة صحفية مشتركة مع نقابة الصحفيين الموريتانيين، بمباني السفارة في نواكشوط، بمناسبة مرور عام على حرب الإبادة التي شنها  الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني وتخليدا للذكرى الأولى لطوفان الاقصى، تحت شعار " رغم التهجير عائدون، رغم الإبادة باقون ".
وأكد سعادة السفير الفلسطيني الدكتور محمد قاسم الأسعد، في كلمة له بالمناسبة، أنه رغم صعوبة الظروف الحالكة والوضعية الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية ، فإن النور بدأ يشع بفعل مواقف شعوب العالم المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع لنيل الحرية والاستقلال، وخاصة موقف الحكومة والشعب الموريتانيين وعلى رأسهم فخامة رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني.
أما السيد عزيز ولد الصوفي نائب نقيب الصحفيين، فقد أشاد بكفاح المقاومة الفلسطينية الباسلة وجهودها الجبارة للدفاع عن الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل الاستقلال وتحرير كامل الارض الفلسطينية.
وأوضح نائب النقيب، أن دعم حكومة موريتانيا وشعبها  لكفاح الشعب الفلسطيني ينبع من مواقف مبدئية لاتتغير تحت أي ظرف.
وبين ولد الصوفي، أن طوفان الاقصى أسقط كل الاقنعة التى يتشدق بها الغرب بخصوص التعاطف مع حقوق المرأة والطفل. 
  حضر فعاليات النقطة الصحفية عشرات من الصحفيين والصحفيات وطاقم السفارة الفلسطينية وعدد من أفراد  الجالية الفلسطينية المقيمة في نواكشوط وجمع غفير من مناصري القضية الفلسطينية فى العاصمة نواكشوط.