كوركول :اللجنة الجهوية للطوارئ تقرر البقاء في انعقاد دائم | البشام الإخباري

  

   

كوركول :اللجنة الجهوية للطوارئ تقرر البقاء في انعقاد دائم

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي) ترأس والي كوركول السيد احمدنا ولد سيداب زوال اليوم الاثنين في مدينة كيهيدي اجتماعا للجنة الجهوية لتسيير الطوارئ و الأزمات على مستوى الولاية .

وقد ناقش الاجتماع التطورات التي عرفتها بعض المناطق في مقاطعة مقامه على ضوء ارتفاع منسوب مياه النهر و الذي تسسب في إلحاق اضرار بعدة منازل ومساحات زراعية .

و اتخذت اللجنة الإجراءات اللازمة للتعامل الفوري مع هذه التطورات و إيفاد بعثة فنية متعددة القطاعات لمعاينة حجم الأضرار و تقييم مستوى التدخلات لمآزرة المواطنين المتضررين .

كما قررت اللجنة البقاء في انعقاد دائم لمتابعة التطورات الحاصلة في مستوى منسوب النهر وتداعياته على القرى الواقعة على الضفة .

وفي كلمته بالمناسبة اكد الوالي ان اللجنة ناقشت كافة الجوانب و اتخذت القرارات المناسبة للتعامل الفوري مع هذه التطورات التي وصلت من بلدية صينى ، وبلدية والي، حيث تأكد حدوث اضرار ا بدأ المواطن يحسها وفي هذا الإطار دعا الوالي الى هذا الاجتماع من اجل دارسة الطرق والوسائل الي يجب اتخاذها من اجل الحد من هذه الفيضانات التي نجمت عن ارتفاع منسوب مياه النهر .

واشار الوالي الى انه الى حد الساعة ليست هناك خسائر مادية كبيرة ولا بشرية ، مضيفا أن الخسائر تتمثل في نقل 25 أسرة من بلدية صنيا الى أماكن إيواء، كذلك هناك مزارع أرز فاض عليها النهر وبعض التعاونيات التي تعرضت لخسائر، وفي هذا الإطار يقول الوالي ، تم تشكيل لجنة لمباشرة الأماكن المتضررة من اجل تحديد الحاجيات ومعرفة آخر التطورات .

وقد حضر الاجتماع ، المستشارون بالولاية ، وحاكم مقاطعة كيهيدي، ورؤساء المصالح الإدارية والامنية بالولاية .