كيهيدي : والي كوركول يتفقد سير عمل قافلة طب العيون | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي : والي كوركول يتفقد سير عمل قافلة طب العيون

أدى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الاثنين زيارة تفقد واطلاع لقافلة طب العيون التي أطلقتها مؤسسة البصر العالمية، الممولة من طرف المملكة العربية السعودية في مركز الاستطباب الجهوي بكيهيدي.

وتضم القافلة العديد من الأطباء ما بين أخصائي أمراض العيون وفني سامي، مزودين بأجهزة متطورة للمعاينة والفحص والتحليل، وإجراء العمليات.

وستقوم القافلة خلال الأيام الاربع القادمة بإجراء عمليات جراحية خاصة بإزالة الماء الأبيض من العين بالإضافة إلى استشارات طبية متعلقة بأبرز أمراض العيون الشائعة، كما ستقوم بتوزيع ألف نظارة طبية على محتاجيها بعد عمليات الكشف والفحوص بالأشعة وآلات الرنين المغناطيسي في عدة أجنحة من المستشفى.

وفي ختام الزيارة أدلى الوالي بتصريح له عبر  فيه عن جزيل الشكر وعظيم الامتنان للقائمين على هذه القافلة وخاصة المملكة العربية السعودية ولأفراد البعثة الطبية على تجشمهم عناء السفر للقيام بهذه الأعمال النبيلة.

مؤكدا أن السلطات الإدارية قامت في الأسابيع الماضية بعملية تحسيس واسعة على مستوى المقاطات ليتمكن منهم بحاجة الى خدمات البعثة من الاستفادة منها، حيث تم تسجيل ما يزيد على أربع مائة شخص سيتم إجراء عمليات لهم خلال الأيام الاربع المقبلة.

بدوره شكر رئيس البعثة السيد ابوعبيدة مختار السلطات الإدارية في الولاية على ما قدموا لهذه القافلة من تسهيلات لا شك انها ستكون حافزا على زيادة الاستشارات الطبية وإجراءات العمليات في ظروف جيدة.

بدوره أكد مدير المستشفى السيد محمد المصطفى ولد ابراهيم على ان طاقم المستشفى يعمل ليل نهار من اجل التحسيس لهذه القافلة الهامة والتي تخص عضوا اساسيا من الإنسان الا وهو العين، مضيفا انهم في الولاية تعودوا على قدوم هذه القافلة منذ سنين عديدة والتي تقوم بعمل نوعي

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بالعمدة المساعد لبلدية كيهيدي السيدابو سيسا، والسلطات الأمنية في الولاية.

 

 

 

تصفح أيضا...