موريتانيا تدعو لاجتماع مغاربي لتنسيق دعم شعب فلسطين ( تابع) | البشام الإخباري

  

   

موريتانيا تدعو لاجتماع مغاربي لتنسيق دعم شعب فلسطين ( تابع)

مبنى وزارة الخارجية الموريتانية بنواكشوط

البشام الإخباري/  دعت موريتانيا إلى عقد اجتماع افتراضي لاتحاد المغرب العربي على مستوى وزراء الخارجية، يوم الخميس 20 مايو على الساعة التاسعة (9:00) صباحا (بتوقيت نواكشوط) للتشاور وتنسيق الجهود المغاربية لمؤازرة الشعب الفلسطيني الشقيق.

وقالت الخارجية الموريتانية في بيان أصدرته مساء اليوم الثلاثاء إن هذه الدعوة تأتي "وعيا منها بخصوصية اللحظة التاريخية، وبضرورة إسهام كل من موقعه في حماية فلسطين مقدسات وشعبا وأرضا".

وطالبت موريتانيا بتنسيق الجهود المغاربية لمؤازرة الشعب الفلسطيني الشقيق بما من شأنه أن يكفل الحماية لأرضه وأرواحه وممتلكاته، ويمهد السبيل لحل عادل دائم ينهي معاناته طبقا لما يقضي القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وخطة السلام العربية.

وذكرت الخارجية الموريتانية في بيانها بما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ أيام، من تنام غير مسبوق للتنكيل بالمدنيين البرآء في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وتهجير المقدسيين قسرا لصالح الاستيطان، وتسخير آلة الحرب الإسرائيلية، جوا وبرا وبحرا، لتقتيل النساء والأطفال والشيوخ، وتدمير مرافق الحياة في القطاع المنهك بسنوات خانقة من الحصار.

وأضافت الخارجية أن هذا يجري في ظل "صمت دولي رهيب عن تنصل إسرائيل من واجباتها كسلطة احتلال وانتهاكها السافر لمقتضيات القانون الدولي وللقرارات الأممية".