الرئيس غزواني يسلم جوائز ”أولمبياد العلوم“ للفائزين (صور) | البشام الإخباري

  

   

الرئيس غزواني يسلم جوائز ”أولمبياد العلوم“ للفائزين (صور)

البشام الإخباري/ سلّم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم بقصر المؤتمرات في نواكشوط جوائز رئيس الجمهورية للعلوم، للتلاميذ المتفوقين في المسابقة الوطنية "الأولمبياد ورالي العلوم 2021".

وسلم ولد الغزواني لممثلين عن التلاميذ، الجائزة الأولى للسنة الثالثة إعدادية في "رالي العلوم" لفريق نواذيبو وكذا الجائزة الأولى الخاصة بالخوامس الثانوية لفريق كوركول، والجائزة الأولى للسنوات السوادس لفريق انواكشوط الغربية.

كما سلم جائزة مسار الرياضيات روابع لمحمد باب أعمر من ثانوية الامتياز2 بنواكشوط، وجائزة مسار الرياضيات سوابع للطالب محمد محمد الحافظ الراظي من ثانوية الخيار الحرة، وجائزة مسار الفيزياء والكيمياء سوابع للطالب أحمد بزيد ولد أحمد يعقوب من نواذيبو، وجائزة مسار العلوم الطبيعية سوابع للطالبة هدى محمد محمود من مدرسة الإصلاح الرائد في انواكشوط الجنوبية.

وتولى الوزير الأول محمد ولد بلال تسليم جائزة الرتبة الثانية للسنة الثالثة في الرالي لفريق انواكشوط الجنوبية وتسلمها الطالب المصطفى أواه الشيخ من ثانوية الامتياز2، وجائزة الرتبة الثانية للخوامس لفريق لعصابة وتسلمها الطالب عثمان لحبيب عثمان أحمد، وجائزة الرتبة الثانية للسوادس لفريق كوركول وتسلمها التلميذ تيرنو حاميدو عبد الله.

بينما سلم وزير التهذيب الوطني محمد ماء العينين أييه جائزة الرتبة الثالثة للسنة الثالثة في الرالي لفريق اترارزة وتسلمها نيابة عنهم التلميذ الشيخ النحوي محمد ميلود، فيما سلم الوزير الرتبة الثالثة للخوامس لفريق انواذيبو وتسلمها التلميد هارون آمدو تيجان، وجائزة الرتبة الثالثة للسوادس لفريق آدرار وتسلمتها التلميذة آمنة سيدات البان.

واستحدثت جائزة رئيس الجمهورية للعلوم سنة 2017 بمرسوم من مجلس الوزراء، لتشجيع المتوفقين في المواد العلمية وتحفيز الإبداع والتميز في صفوف النشء، والرفع من مستوى التعليم.