كيهيدي: نساء الولاية يخلدن اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي: نساء الولاية يخلدن اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي) نظمت نساء كوركل صباح اليوم الاثنين مسيرة راجلة متوجهة الى مباني الولاية تخليدا لليوم الدولي للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات.

وقد استقبلت المسيرة لدى وصولها مباني ولاية كوركل من طرف المستشار المكلف بالشؤون القانونية والإدارية السيد الشيخ ولد السقير، حيث أكد في كلمة بالمناسبة أن الدين الإسلامي أعطى للمرأة والطفل كافة الحقوق التي تحافظ على كرامتهم وتحميهم من جميع اشكال العنف تماشيا مع ديننا الاسلامي الذي يدعو الى التسامح وحفظ كرامتهن.

واشار المستشار إلى أن الدولة قامت بالمصادقة على كل القوانين التي تدعوا لحماية النساء والأطفال خاصة تلك التي لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية.

بدورها عبرت السيدة رقية بنت محمد فاضل رئيسة منتدى نساء قائدات في كوركل عن شكرها للسلطات الادارية في الولاية لوقوفها الى جانب المرأة والطفل ودعمها لكل ما يساهم في القضاء على العنف ضدهم.

واكدت ان هذه المسيرة والحضور الجماهيري الكبير لها اليوم دليل واضح على وعي نساء كوركل بحقوقهن ومطالبتهن بنبذ جميع اشكال العنف ضدهم، داعية جميع سكان الولاية الى الوقوف الى جانب المرأة واعطائها المكانة التي تستحق بوصفها أم واخت تحتاج الرعاية.

جرت وقائع هذه التظاهرة بحضور المديرة الجهوية لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي، وعدد من نشطاء المجتمع المدني بالولاية.

 

 

تصفح أيضا...