نقيب الصحفيين: ندرك أهمية العلاقات الموريتانية الصينية وندعو للتعاون | البشام الإخباري

  

   

نقيب الصحفيين: ندرك أهمية العلاقات الموريتانية الصينية وندعو للتعاون

وفد نقابة الصحفيين الموريتانيين خلال لقائه مع السفير الصيني في موريتانيا

البشام الإخباري / أكد نقيب الصحفيين الموريتانيين أحمد طالب المعلوم إدراكهم في النقابة لأهمية العلاقات الصينية الموريتانية، وضرورة السعي لتوطيد هذه العلاقات، وذلك خلال لقاء اليوم مع السفير الصين في موريتاني لي بيجن.

وشدد ولد المعلوم على التزام نقابة الصحفيين، بالموقف المبدئي والثابت للدولة الموريتانية، والمتعلق بدعم مبدأ الصين الواحدة.

وتحدث ولد المعلوم عن حرص المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الدائم بالمساهمة بالدفع بعلاقات موريتانيا والصين إلى فضاء أرحب من أجل تنمية وتعزيز علاقات الصداقة المثمرة في كافة الميادين خدمة الشعبين الصديقين.

كما أكد ولد المعلوم استعداد النقابة للتعاون والشراكة الدائمة مع السفارة الصينية في مختلف المجالات، وخاصة ما يتعلق بقضايا الصحافة والإعلام.

واستعرض نقيب الصحفيين الموريتانيين، اهتمامات المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين، وخاصة ما يتعلق بالتكوين في الميادين الصحفية والتقنية والفنية، وتحسين قدرات الصحفيين في المجال التكنولوجي والمعلوماتي والتأطير في ميادين العمل النقابي.

وشدد ولد المعلوم على أهمية تبادل الخبرات بين العاملين في القطاعات ذات الصلة، وضرورة تنظيم الزيارات والأنشطة بين صحافة البلدين، خدمة للقضايا المشتركة، وسعيا لتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.

السفير الصيني في موريتانيا لي بيجن، رحب بوفد نقابة الصحفيين الموريتانيين، مؤكدا أن هذه الزيارة ستعزز التعاون بين نقابة الصحفيين الموريتانيين والسفارة الصينية، وخاصة في مجالات الإعلام وكل ما يخدم مصالح الشعبين الصديقين والسبل الكفيل بتعزيز هذا التعاون القائم بين البلدين منذ عقود.

واستعرض السفير الصيني تاريخ العلاقات الموريتانية الصينية، ونماذج من مجالات التعاون في قطاعات مختلفة، كما بين حرص القيادة الصينية على تطوير علاقات البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، وسعيها بالتنسيق الدائم مع الحكومة الموريتانية برئاسة الرئيس محمد ولد الغزواني، لبناء علاقات إيجابية وبناءة وتطوير هذه العلاقات نحو فضاء أرحب وأشمل.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة.

تصفح أيضا...